روسيا: لا ندعم الأسد شخصيًا

asad2.jpg

رئيس النظام السوري، بشار الأسد في اجتماع نقابة المحامين في دمشق (سانا)

نفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، دعم موسكو بشكل شخصي لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، وذلك ردًا على انتقادات غربية وجهت إلى موسكو في هذا الشأن.

وأشارت في مؤتمر صحفي، اليوم 14 تموز، إلى أن التركيز على شخصيته (الأسد) أمر غير مفهوم بالنسبة إليها.

وقالت المتحدثة” قلنا مرارًا إننا لا ندعم السيد بشار الأسد شخصيًا، والأمر الذي نهتم به هو وجود مؤسسات الدولة السورية وقوات قادرة على مواجهة التهديد الإرهابي على الأرض”.

واعتبرت أن انهيار الدولة السورية تحت ضغط “الإرهابيين” سيؤدي إلى تداعيات كارثية في سوريا والمنطقة الشرق أوسطية وكذلك أوروبا.

وأضافت أن “هذا التركيز على شخصية الأسد غير مفهوم بالنسبة إلينا، لا ينبغي الانطلاق من ذلك وإنما من التعاون في مجال مكافحة الإرهاب من دون أي شروط مسبقة”.

وكانت موسكو أعلنت عن تدخل عسكري مباشر إلى جانب النظام السوري في حربه ضد المعارضة السورية، وتقول إنها تقاتل “إرهابيين” في وقت تقصف الطائرات الروسية أحياء مدنية ومستشفيات وفق منظمات حقوق الإنسان وناشطين على الأرض.

وترفض موسكو دعوة الأسد للتنحي على خلفية فقدانه الشرعية كما تقول الدول الغربية على بسبب القمع الذي يتعرض له السوريون على يد قواته، وتقول إن مستقبل بشار الأسد يقرره الشعب السوري ولا يجوز أن يأتي القرار من الخارج.

تابعنا على تويتر


Top