عنب افرنجي 70

عنب بلدي – العدد 70 – الأحد 23-6-2013
1
النمسا
دعت تنسيقية النمسا لدعم الثورة السورية يوم الأحد 16 حزيران 2013 لمظاهرة في ساحة الشتيفانس بلاتس وذلك تنديدًا بالمجازر المرتكبة بحق الشعب السوري.

الأردن
تظاهر سوريون بمشاركة أردنيين في عمّان يوم الجمعة 21 حزيران نصرةً للشعب السوري وتنديدًا بالمجازر المرتكبة بحق الشعب السوري و «بالتدخل الإيراني في قتل السوريين».
كما زارت النجمة العالمية «أنجلينا جولي» مخيم اللاجئين في الأردن في يوم الأربعاء 19 حزيران والتقت باللاجئين السوريين وسمعت منهم قصصًا عن الخوف والقتل والتشريد الذي تعرضوا له.
وفي الأردن أيضًا قامت مجموعة «هذه حياتي» التطوعية بالاتفاق مع اللجنة البالمبية في الأردن على تدريب الجرحى السوريين في مركز اللجنة على الرياضات المتوفرة لديهم، إذ بدأ التدريب يوم الجمعة 21 حزيران وتم توزيع الجرحى حسب الرياضات المفضلة لدى كل منهم.

بريطانيا
أقامت منظمة العفو الدولية (الأمنستي) دورة تدريبية لستة عشرة عضوًا من منظمة الحراك السلمي السوري وذلك لمدة يومين في 15-16 حزيران في مقرها في لندن، وكان موضوع الدورة يدور حول أسس واستراتيجية القيام بحملات توعية.
كما ودعت منظمة «هيومن كير» و «هاند إن هاند» و «سيريا ريليف» و «حمص ليغ أبرود» لحفل خيري في نادي بارك رويل في لندن يوم السبت 22 حزيران. ويتضمن الحفل كلمة لممثل الائتلاف السوري في بريطانيا (وليد سفور) وكلمة لناشط من الداخل وعرض لبقعة ضوء حمصية، علمًا أن ريع الحفل سيعود لمدينة حمص.

وفي وقت سابق تم الإعلان في 18 حزيران في مقر منظمة العفو الدولية عن تأسيس منظمة باسم الشهيد «باسل شحادة» تهدف إلى جمع الأموال لتقديم منح دراسية ومساعدات للشباب السوريين لمساعدتهم في تطوير مهاراتهم في مجال الفنون ووسائل الإعلام، وحضرت الحفل أخت الشهيد باسل وهي صحفية تعمل في قناة العربية.

تابعنا على تويتر


Top