“فيس بوك” تتيح البث المباشر لأربع ساعات متواصلة

FACEBOOK_TECHNO.jpg

رفعت شركة “فيس بوك” المدة الزمنية لميزة البث المباشر (Live)، إلى أربع ساعات متواصلة، عقب طرح الشركة عدة تحديثات لتطوير إمكانيات الميزة الأسبوع الجاري.

وأكد موقع البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم، الخميس 21 تموز، أن المستخدمين العاديين ومديرو الصحفات يمكنهم بدءًا من اليوم بث لقطاتهم مباشرة لفترة أطول، إضافة إلى إمكانية ذلك في وضع ملء الشاشة.

واعتبر الموقع أن الميزات الجديدة تسعى إلى توفير الفائدة للمبدعين وصانعي الفيديو، إضافة إلى فائدتها للمشاهدين، مؤكدًا أن الميزة سيعلن عنها على نطاق أوسع خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وطالب العديد من المستخدمين خلال الفترة الماضية “فيس بوك” بزيادة مدة البث المباشر، والتي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها عبر تطبيق الشركة الرسمي على أجهزة “آيفون” و “أندرويد” بشكل أقل إذ لم تصل الميزة إلى كافة المستخدمين بعد.

يمكن للمستخدمين على أجهزة “آيفون” البث بالوضعية الأفقية للشاشة في الوقت الحالي، بينما ذكر الموقع أن “فيس بوك” ستتيح الوضعية لمستخدمي أجهزة “أندرويد” خلال الصيف الحالي.

ويستطيع المستخدمون الذي تتوفر الخدمة على أجهزتهم، إخفاء ردود الأفعال والتعليقات بشكل مؤقت خلال فترة البث المباشر،  من خلال زر معين، للسماح بمشاهدة العرض بدون تشويش أو إزعاج.

وكانت “فيس بوك” أعلنت أول مرة عن إتاحة الميزة لمستخدميها، الخميس 3 كانون الأول، وتتيح للمستخدمين “مشاركة لحظاتهم ببث حي مع أصدقائهم على شبكة التواصل”، ويمكن للمستخدم تحديد خصوصية البث للأصدقاء أو لأحدهم فقط، أو للعام بناءً على معايير خوارزمية معينة.

تابعنا على تويتر


Top