ألمانيا: منفّذ هجوم ميونخ إيراني

germany-munich-attacks.jpg

أعلنت الشرطة الألمانية اليوم، السبت 23 تموز، أنّ منفذ الهجوم على إحدى مراكز التسوق في مدينة موينخ الألمانية، إيراني الأصل ويبلغ من العمر 18 عامًا.

وبينما لم تتوصل الشرطة بعد إلى الأسباب والدوافع وراء تنفيذ العملية، إلا أنّ قائد شرطة ميونخ، هوبرتوس أندريا، قال إنّ المهاجم الذي قتل تسعة أشخاص أمس، يعيش في ألمانيا منذ عامين، ويحمل الجنسية الألمانية.

وحول تفاصيل الحادثة، أوضح أندريا أنّ المهاجم قتل أثناء محاولته الهروب والاختباء، بعد أن فتح النار في مركز تسوق، ما أدى لمقتل تسعة أشخاص وجرح 16 آخرين.

وتوقفت وسائل النقل العامة في المدينة، بعد أن رفعت السلطات حالة التأهب إلى درجتها القصوى، كما تم حشد نحو 2300 من قوات الأمن للتصدي للحادثة.

ويأتي هجوم ميونخ بعد أيام من عملية طعن داخل قطار نفّذها شاب أفغاني، قرب مدينة فورتسبورغ في مقاطعة بافاريا، ما تسبب بجرح عدد من المواطنين الألمان.

وكان تنظيم “الدولة الإسلامية” تبنّى عملية فورتسبورغ، مؤكّدًا في شريط بثّه أنّ الهجوم استهدف “الكفرة”، بينما لم تصدر تصريحات مشابهة حول عملية ميونخ.

وتشهد الدول الأوروبية حالة من التوتر بعد سلسلة هجمات طالت دولًا عدّة، كان أبرزها في فرنسا وبلجيكا وألمانيا، بعدما توعّد تنظيم “الدولة” أوروبا بهجمات عدّة.

تابعنا على تويتر


Top