النظام السوري ينير الأحياء الغربية لحلب بالطاقة الشمسية

13884552_1027046547351180_1750521897_n.jpg

حي الجميلية الخاضع لسيطرة النظام في مدينة حلب (عنب بلدي)

أعلن مجلس مدينة حلب اليوم السبت، 30 تموز، عن مشروع لإنارة الساحات في الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام السوري، عبر تركيب ألواح الطاقة الشمسية.

وأشار رئيس شعبة الإنارة في المجلس، إلى أنّ المشروع الذي بلغت تكلفته 22 مليون ليرة سورية، سيشمل خمس ساحات في مدينة حلب، في إطار التوجه لاستخدم الطاقات المتجددة، حسبما نقل موقع “الاقتصادي أون لاين”.

ويسيطر النظام السوري على أحياء مدينة حلب الغربية، والتي تعاني أوضاعًا معيشية صعبة، وانقطاعات طويلة للتيار الكهربائي والمياه، فضلًا عن الغلاء الكبير في الأسعار.

وأشار رئيس شعبة الإنارة، إلى أنّ المشروع بدأ خلال النصف الثاني من العام الماضي، ويهدف إلى تعويض نقص الكهرباء، عبر تبديل أجهزة الإنارة من نوع “صوديوم عالي الضغط” إلى الأجهزة الموفرة للطاقة.

ويتم تمويل المشروع من مخصصات إعادة إعمار مدينة حلب، لدى مجلس المدينة، ويعتمد على تركيب ألواح الطاقة الشمسية على المصابيح مباشرة.

ويستخدم سكان مدينة حلب مولدات الكهرباء الكبيرة، الموزّعة في الحارات السكنية، للحصول على التيار الكهربائي، لمدة 10 ساعات يوميًا.

في الجانب المقابل من حلب، تنتظر الأحياء الشرقية موعدًا مع الظلام، بعدما توقفت أمس المولدات الكهربائية عن العمل، لغياب المحروقات بعد الحصار.

تابعنا على تويتر


Top