رئيس أركان “الجيش الحر” لعنب بلدي: مجلس عسكري أعلى بعد أيام

df56yhhg4t56ttg.jpg

العميد الركن أحمد بري- رئيس أركان "الجيش الحر" (الأناضول)

كشف العميد الركن أحمد بري، رئيس أركان “الجيش الحر”، عن العمل على تشكيل “مجلس عسكري أعلى” قد يبصر النور بعد أيام.

وقال بري، في حديث هاتفي مع عنب بلدي “نحن بصدد إعلان مجلس عسكري أعلى خاص بالداخل”، وأضاف “قبل أيام كنت باجتماع مع المنسق العام للمعارضة رياض حجاب، وأنس العبدة رئيس الائتلاف، ونحو 24 فصيلًا في الشمال السوري في العاصمة التركية أنقرة، بخصوص هذا الموضوع”.

وأشار رئيس أركان “الحر” إلى أن “فصائل الجبهة الجنوبية في درعا لم تستجب حتى اللحظة، لكننا من المحتمل أن نعلن تشكيل المجلس العسكري خلال أسبوع”.

ولفت بري في حديثه إلى نجاح المعارضة بفك الحصار عن مدينة حلب، معتبرًا هذا الإنجاز “سقوطًا واضحًا للنظام في الشمال السوري”.

وعن موقف “الجيش الحر” من جبهة “فتح الشام” بعد إعلان فك ارتباطها بتنظيم “القاعدة”، قال بري “لم يعد لدينا حجة على (فتح الشام) سوى ضرورة توثيق علاقتها مع فصائل الجيش الحر.. هناك التحام وتعاون في المعارك، لكننا نطلب منهم أن يغيروا سياستهم المقبلة، وأن يكون عملهم لسوريا وسوريا وحدها”.

وتفاءل العميد بري ببداية تشكيل نواة عمل موحد للفصائل في سوريا، مشيرًا إلى نية “تجمع أهل العلم” تشكيل محكمة جامعة، تكون مظلة قانونية وشرعية لمعظم فصائل المعارضة السورية، بمافيها “الجيش الحر” والتشكيلات الإسلامية، وسيخضع لها الجميع بالنزاعات والإشكاليات.

تابعنا على تويتر


Top