تحييد مخيم خان الشيح عن المظاهر المسلحة

Untitled-25.jpg

مخيم خان الشيح، للاجئين الفلسطينيين (إنترنت)

أصدرت الفصائل المتواجدة في مخيّم خان الشيح، جنوبي العاصمة دمشق، أمس السبت 6 آب، بيانًا، أكّدت فيه تحييد المخيّم عن الصراع وإبعاد مظاهر التسليح.

وجاء في البيان، الذي حصلت عنب بلدي على نسخة منه، “نحن الفصائل العاملة في تجمّع خان الشيح نعلن أنه لا يوجد لنا أي مقرات في مخيم خان الشيح”، مؤكّدًا تحييد المدنيين من كافة الأطراف عن مظاهر القتال بين الفصائل، وقوات الأسد.

ويأتي قرار الفصائل بسبب استهداف أحياء مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين، بشكل متكرر من الطيران الحربي، ومدفعية النظام السوري، الأمر الذي يتسبب بسقوط عشرات الضحايا من المدنيين.

وتعهّدت الفصائل بالحفاظ على أمن وسلامة المدنيين في المخيم، عبر عدم الظهور داخله بشكل مسلّح، ومنع السيارات العسكرية من الدخول إلى المخيم.

ووقّعت على البيان كلّ من “ألوية الفرقان”، “الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام”، لواء “شهداء الإسلام”، ألوية “سيف الشام”، “جبهة ثوار سوريا”، “جبهة فتح الشام”، “حركة أحرار الشام”، “جبهة أنصار الإسلام.

وكان ناشطون فلسطينيون، طالبوا الأمم المتحدة مؤخرًا بالتدخل لإنقاذ مخيم خان الشيح، من مصير مخيم اليرموك، ودعا مركز العودة الفلسطيني، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” بإدخال المساعدات الإنسانية والطبية إليه.

كما أصدرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، الشهر الماضي، بيانًا طالبت فيه النظام بكسر الحصار المفروض على المخيم، وفتح الطرق والسماح الفوري للطواقم الطبية بالدخول إليه.

تابعنا على تويتر


Top