“أجنحة الشام” تسيّر أولى رحلاتها إلى جدة السعودية

fgh68.jpg

شركة أجنحة الشام للطيران(فيس بوك)

أعلنت شركة “أجنحة الشام” الخاصة للطيران في سوريا عن بدء رحلاتها الجوية إلى جدة السعودية، عبر مدينة الكويت.

وستسير الشركة ثلاث رحلات أسبوعيًا من دمشق إلى مدينة جدة، ابتداءً من اليوم، الخميس 11 آب، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

رئيسة قسم الحجز والمبيعات بالشركة، نديدة الحمصي، قدّرت سعر التذكرة بنحو 200 ألف ليرة سورية ذهابًا وإيابًا، مشيرةً إلى أنه يحق للمسافر اصطحاب حقيبة تزن 30 كيلوغرامًا، بالإضافة إلى حقيبة يد بوزن 7 كيلو غرامات.

وتسير الشركة رحلاتها مباشرة إلى تسع مدن هي: بيروت والكويت ومسقط ودبي والدوحة وبغداد والنجف والخرطوم، وأخيرًا سيرت خطًا إلى مدينة الرياض، إضافة إلى تسيير رحلاتها إلى مدينتي القامشلي واللاذقية داخليًا.

وتعتبر شركة أجنحة الشام للطيران، الناقل الثاني في سوريا، وتملكها مجموعة شموط التجارية، وقد بدأت تتعامل معها الحكومة ووسائل إعلام النظام كناقل “وطني” بديل عن السورية للطيران.

إعلان الشركة تزامن مع تصريحات لرئيس حكومة النظام، عماد خميس، قبل يومين بأن “محاولات القضاء على مؤسسة الطيران العربية السورية قد أفشلت”، واعدًا أنه “خلال الأيام المقبلة سيعود الألق لمؤسسة الطيران، وستعود حركة الطيران في سوريا كما كانت عليه قبل بدء الأزمة”.

ولم يحدد خميس الجهة المسؤولة عن القضاء على مؤسسة الطيران، إلا أن مراقبين يرون أن التراخي الحكومي بدعم مؤسسة الطيران السورية، كان لصالح “أجنحة الشام”.

تابعنا على تويتر


Top