إشاعة إغلاق “تويتر” العام المقبل تغزو العالم

twwwwwwwwwwwwwwitttttttttttttttter.jpg

تعبيرية (إنترنت)

غزا وسم “#savetwitter” موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عقب انتشار إشاعة مفادها أن الموقع سيغلق بشكل كامل مع دخول العام المقبل.

واهتمت عشرات وسائل الإعلام الغربية والعربية بالخبر اليوم، الخميس 11 آب، وأبرزها صحيفتا “الغارديان” و”إندبندنت”، لما نشرته حسابات وهمية وتحدثت عن إغلاق الموقع الشهير بسبب سوء المعاملة الإلكترونية، وتباينت ردود الأفعال بخصوص إغلاق الموقع من عدمه.

الإشاعة التي ارتفع معها الوسم عالميًا وحصل على قرابة 200 ألف تغريدة في الساعات الأولى لتدواله، تحدثت عن أن الموقع لم يعد قادرًا على تجاوز مشكلة المضايقات والتغلب عليها.

“إندبندنت” نقلت عن ممثلي الشركة تأكيدهم أنه “لا صحة على الإطلاق للإشاعة المنتشرة حاليًا، ولن يغلق الموقع بل سيستمر في عمله”، بينما نقلت “الغارديان” ردود أفعال الناس وكتبت إحدى المعلقات “عندما تدرك أن تويتر سيغلق فيجب عليك في الواقع أن تترك منزلك وتذهب للتحدث مع الناس”، مرفقة الوسم.

الإشاعة انتشرت عندما تحدثت عنها بعض الحسابات الوهمية، وتبعها التداول من قبل حسابات عديدة معروفة وموثقة التي صدقت الخبر.

وكانت إشاعات انتشرت آذار الماضي تقضي بزيادة عدد حروف التغريدة على الموقع إلى عشرة آلاف حرف، الأمر الذي نفاه الرئيس التنفيذي للشركة، جاك دورسي، بالقول إن “حدّ الـ 140 حرفًا في تويتر وضع ليبقى”.

تابعنا على تويتر


Top