ميركل تتجه للضغط على الشركات الكبرى لتوظيف اللاجئين

Untitled-58.jpg

المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل (إنترنت)

دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الرؤساء التنفيذيين لبعض كبرى الشركات الألمانية لحضور قمة الشهر القادم، بهدف تحفيزهم على توظيف المزيد من اللاجئين.

ونقلت صحيفة بيلد الألمانية اليوم، السبت 13 آب، أن شركات كبرى تشمل عملاق الهندسة “سيمنس” و”إيفونيك”، وهي مجموعة للصناعات الكيماوية، وصناع سيارات مثل “أوبل” و”فولكس فاجن”، سيعرضون على ميركل نتائج مشروعاتهم التجريبية مع اللاجئين، خلال الاجتماع المرتقب.

الاجتماع الذين سيعقد في 14 أيلول المقبل، في مقر المستشارة، يأتي في إطار خطط الحكومة الألمانية لتشغيل اللاجئين، ومنحهم فرص التدريب للمساهمة في دعم المجتمع الألماني.

وستطلب ميركل من الشركات الألمانية عرض المزيد من منح التدريب والوظائف للاجئين، حسب ما نشرت “بيلد”.

وكانت جهات سياسية ومنظمات إنسانية انتقدت الشركات الكبرى لدورها الضعيف في دمج اللاجئين في سوق العمل، وتوفير فرص يمكن أن تفيد اللاجئ والشركة المشغلة.

إلا أنّ عائق اللغة الألمانية ما يزال يحد من قدرة الشركات الكبرى على تدريب وتشغيل اللاجئين، وهو المبرر الذي يواجه فيه أصحاب الأعمال الانتقادات الموجّهة إليهم.

وتأتي دعوات ميركل في الوقت الذي تتعالى فيه الأصوات الرافضة للاجئين في ألمانيا، خاصة بعد الهجمات المتكررة التي اتهم فيها لاجئون، وتسببت بمقتل مواطنين ألمان الشهر الماضي.

تابعنا على تويتر


Top