المعارضة السورية تنفي ترتيبها لقاءً مع الروس غدًا

df569.jpg

الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا للمفاوضات، رياض نعسان آغا (انترنت)

نفت المعارضة السورية على لسان الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا للمفاوضات، رياض نعسان آغا، علمها بأي لقاء مرتقب مع روسيا غدًا في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال آغا، بحسب حساب “الهيئة العليا” الرسمي في “تويتر” اليوم، الاثنين 15 آب، “لا علم لنا بأي لقاء مرتقب مع المسؤول الروسي في الدوحة”.

وتأتي تصريحات آغا بعد ساعات من إعلان نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، عن لقاء يجمعه بالمعارضة السورية، غدًا الثلاثاء.

وقال بوغدانوف لوكالة “نوفوستي” الروسية إنه سيعقد لقاءات مع المعارضة السورية في الدوحة إضافة إلى ممثلين قطرين، ثم سيتوجه إلى الأردن للقاء مسؤولين هناك، مشيرًا إلى أنه يخطط لزيارة السعودية ولقاء مسؤولين سعوديين.

ولم يحدد المسؤول الروسي الجهة التي سيلتقي بها، لكن تحركات سياسية شهدتها المنطقة، عقب لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في 9 آب، واتفاقهما على إيجاد آلية لحل الأوضاع في سوريا.

وكان رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدرم، قال في وقت سابق اليوم، “لقد اقتربنا من حلّ الأزمة السورية”، موضحًا أن “الحل يشتمل ثلاث خطوات: هي حماية الحدود، وعدم السماح لإقامة دولة يسيطر عليها حزب الاتحاد لديمقراطي الكردي، وعودة اللاجئين المقيمين في دول الجوار إلى بلدهم بعد تحقيق الحل النهائي”.

تابعنا على تويتر


Top