واشنطن: الطائرات السورية اقتربت من مقاتلاتنا 1.6 كيلومترًا فوق الحسكة

Untitled-414.jpg

طائرات F-22 رابتور الأمريكية (إنترنت)

أكّد مصدر عسكري في وزارة الدفاع الأميركية “بنتاغون” اليوم، السبت 20 آب، أنّ مقاتلتين حربيتين أمريكيتين من طراز “F-22 رابتور”، طلبتا من طائرات سوخوي حربية سورية الابتعاد فوق المجال الجوي لمدينة الحسكة، أمس الجمعة.

ونقلت شبكة “CNN” الأمريكية عن المصدر أنّ المقاتلات السورية والأمريكية اقتربت من بعضها مسافة 1.6 كيلومترًا، قبل أن يحاول “الطياران الأمريكيان الاتصال بالطيارين السوريين لكن دون رد”.

وكان الجيش الأمريكي أعلن اليوم سحب قوات خاصة من موقعها شمال سوريا، بعدما بدأت قوات الأسد القصف في منطقة قريبة، على مواقع لـ “وحدات حماية الشعب” الكردية، في مدينة الحسكة.

كما أكّد المصدر ذاته أن عدد عناصر القوات الأمريكية الذين غادروا موقعهم شمال سوريا صغير نسبيًا، لافتًا إلى عدم تعرّض أي عنصر من القوات الأمريكية للإصابة في قصف النظام السوري.

وقالت “CNN” إنّ مسؤولًا أمريكيًا (رفض الكشف عن اسمه) هدد بإسقاط طائرات النظام في الحسكة شمال سوريا، إذا كرر قصفه لمواقع قريبة من مناطق تواجد القوات الأمريكية.

وكان طيران النظام الحربي قصف مدينة الحسكة، خلال اليومين الماضيين، للمرة الأولى منذ مطلع الثورة السورية، كما استهدف مواقع وحدات “حماية الشعب” وبعض الأحياء بالمدفعية الثقيلة، ما خلف قتلى وجرحى بين المدنيين.

تابعنا على تويتر


Top