الدفعة الثانية من حجاج الداخل السوري تستعد لدخول تركيا

HAJ_LAJNA_SYRIA_SAUDI.jpg

دخول الدفعة الأولى من معبر باب الهوى إلى تركيا - الخميس 25 آب (عنب بلدي)

تدخل الدفعة الثانية من حجاج الداخل السوري من خلال معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا اليوم، الجمعة 26 آب، عقب وصول 180 حاجًا من داخل سوريا أمس إلى تركيا.

وأفاد أحمد سيف، عضو المكتب الإعلامي لـ”لجنة الحج العليا السورية”، عنب بلدي أنه من المقرر أن يدخل اليوم 170 حاجًا جديدًا إلى مدينة الريحانية التركية، من أصل ثلاثة آلاف حاج من داخل سوريا.

ويستريح الحجاج في مدينة الريحانية ليوم واحد قبل توجههم من مطار “هاتاي” في مدينة أنطاكية، إلى “مدينة الحجاج” في مطار مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

و”مدينة الحجاج” هي عبارة عن مخرج خاص بالحجاج حصرًا في مطار جدة، تجري ضمنها الإجراءا الاعتيادية متمثلة بفرز الحجاج حسب مكاتب الطواف وإجراءات الدخول إلى المملكة، ليتوجه بعدها الحجاج من كل الجنسيات ضمن باصات إلى مكة المكرمة لبدء شعائر الحج.

وتشرف “لجنة الحج العليا”، التابعة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، على إدارة أمور أكثر من 12 ألف حاج سوري من داخل وخارج سوريا هذا العام، وتلتزم بنشر فقرات تعليمية تحت اسم “برنامج الطريق إلى مكة” يشرح مختصون فيه تفاصيل شعائر الحج.

وتدير اللجنة ثمانية مكاتب في كل من مصر والأردن ولبنان وتركيا ودول الخليج، إضافة إلى مكتب واحد فقط داخل سوريا مقره ريف إدلب.

وكانت مديرية الصحة في إدلب انتهت أمس الخميس من حملة تلقيح الحجاج ضد التهاب السحايا ضمن ثلاثة مراكز.

تابعنا على تويتر


Top