“غوغل” تطلق تقنية جديدة للحد من التعليقات “المسيئة”

tag icon ع ع ع

أطلقت شركة “غوغل” و”جيغسو” تقنية جديدة تساعد وكالات الأنباء والمؤسسات الإخبارية والمنصات الإلكترونية، على رصد التعليقات “المسيئة”.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “اندبندنت” البريطانية، الخميس 23 شباط، فإن التقنية التي أُطلق عليها اسم “بريسبكتف”، سترصد التعليقات وتقارنها مع أخرى يعتبرها الناس “رديئة”.

ومن المتوقع أن تتخد الشركة إجراءات “صارمة” مع المعلقين، الذين يستخدمون عبارات “سيئة”، بحذف تعليقاتهم ومنعهم من متابعة المشاركة على الصفحة.

من جهته، قال رئيس شركة “جيغسو”، جاريد كوهين، إن هذه التقنية ضرورية جدًا نتيجة البلاغات المتكررة من المؤسسات عن وجود تعليقات “مسيئة”.

وتابع “لأن حذف كافة التعليقات، التي تصل أحيانًا إلى الآلاف، يستهلك الكثير من الجهد والوقت والمال، كان لا بد من استغلال التكنولوجيا وتوظفيها في حل هذه المشكلة”.

وأشار جاريد إلى أن هذه التقنية بحاجة إلى تطوير، وأنها بعيدة عن “الكمال” حتى الآن، إلا أن الشركة ستعمل على تطويرها في المستقبل لرصد الهجمات الشخصية والتعليقات الخارجة عن الموضوع أيضاً.

واختبر هذه التقنية موقع صحيفة “نيويورك تايمز”، ومن المتوقع أن توسع الشركتان نطاق استخدامها إلى مؤسسات إخبارية، وصحف أخرى مثل “ذا غارديان” و”إيكونوميست”، ومواقع إلكترونية أيضًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة