فرنسا وبلجيكا في صدارة الترتيب العالمي.. والمنتخب السوري يتراجع

إدين هازارد، لوكاكو لاعبي المنتخب البلجيكي، غريزمان، وامبابي لاعبي المنتخب الفرنسي (فيفا)

camera iconإدين هازارد، لوكاكو لاعبي المنتخب البلجيكي، غريزمان، وامبابي لاعبي المنتخب الفرنسي (فيفا)

tag icon ع ع ع

شهد التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تصدر المنتخبين الفرنسي والبلجيكي قمة الترتيب العالمي بعدما أحرزا ذات النقاط في جدول الترتيب العالمي.

وأصدر “فيفا” التصنيف الجديد للمنتخبات الدولية عبر موقعه اليوم، الخميس 20 من أيلول، وحافظ فيها المنتخب الفرنسي على صدارته بالشراكة مع بلجيكا.

وشهد الترتيب الجديد نزول المنتخب السوري درجة واحدة للمركز 74 بعد أن وصل للمركز 73 في التصنيف الماضي لأول مرة في تاريخه.

وعاد المنتخب البرازيلي للمركز الثالث، متفوقًا على المنتخب الكرواتي (المركز الرابع)، فيما حل منتخب الأوروغواي خامس التصنيف العالمي.

ويأتي في المركز السادس المنتخب الإنكليزي وويخلفه المنتخب البرتغالي فيما يحل المنتخب السويسري في المركز الثامن متفوقًا على الإسباني الذي حل في المركز التاسع والمنتخب الدنماركي في العاشر.

وبقي منتخبا الأرجنتين وألمانيا خارج تصنيف العشرة الأوائل، إذ حل “التانغو” في ا لمركز الحادي عشر بينما ارتقى المنتخب الألماني للمركز 12 بعد أن حل في تصنيف “فيفا” الماضي بالمركز 15.

ويعتمد الاتحاد الدولي للعبة على صيغة جديدة في التصنيف.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم إن الصيغة التي وافق عليها مجلس “فيفا” تعمتد على إضافة وطرح النقاط التي فاز بها أو خسرها المنتخب في مواجهاته إلى إجمالي النقاط السابقة بدلًا من متوسط نقاط المواجهات خلال فترة زمنية معينة.

وتضمن التغيرات أن تحافظ الفرق والمنتخبات غير النشطة على مجموع نقاطها دون أي خصم لقيمة المواجهات القديمة، ولكن سيتم خصم النقاط من الخسارة أو التعادل مع منافس أضعف.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة