اعتذار المنتخب المصري يثير استياء مشجعين مصريين

بكاء لاعب المنتخب المصري طارق حامد بعد الخروج أمام منتخب جنوب إفريقيا 6 تموز 2019 (موقع في الجول)

camera iconبكاء لاعب المنتخب المصري طارق حامد بعد الخروج أمام منتخب جنوب إفريقيا 6 تموز 2019 (موقع في الجول)

tag icon ع ع ع

أثار إعلان شركة بيبسي اعتذار المنتخب المصري لجماهيره عن خروجه من بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في مصر استياء مشجعين للمنتخب المصري.

ويظهر في الإعلان لاعبون مصريون يعتذرون لمشجعي المنتخب بعد الإخفاق في البطولة.

https://www.youtube.com/watch?v=WvYtqcA2UtM&feature=share

واتهم مشجعون المنتخب المصري بتصوير الإعلان قبل انطلاق البطولة، مطلقين على المنتخب لقب منتخب السبوبة (الذي يسعى للربح المادي دون اعتبار لأي شيء آخر).

وقارن المنتقدون بين تعامل لاعبي المنتخب المصري مع الجمهور في أثناء المباريات وردود فعلهم بعد الخسارة أو الفوز وبين تعامل المنتخبات الأخرى.

وقال وائل جمعة، كابتن منتخب مصر الأسبق والفائز بالثلاثية التاريخية لكأس الأمم الإفريقية، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، “قمة الفشل أن تحضر لفشل قبل بداية عملك، عن لاعبي المنتخب الذين لا يستحقون قميص بلدنا الغالي”، على حسب وصفه.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها لاعبو المنتخب المصري للهجوم بسبب الإعلانات، إذ تعرضوا سابقًا لهجمة مشابهة بعد الخروج من كأس العالم 2018 من الدور الأول، واتهمهم مشجعون بعدم الإخلاص لقميص البلاد والجري وراء الإعلانات والشهرة، وعدم الانضباط.

ومع بداية البطولة بُث عدد من الإعلانات التجارية التي تسعى لدعم المنتخب المصري من قبل شركات تجارية كبرى وظهر فيها اللاعبون.

ردود فعل المشجعين تأتي وسط اتهامات من قبل البرلمان المصري لاتحاد كرة القدم بالفساد.

ونقلت صحيفة المصري اليوم عبر موقعها الإلكتروني، في 7 من تموز، أن عددًا من نواب مجلس الشعب المصري تقدموا بطلبات إحاطة وبيانات عاجلة، طالبوا من خلالها بالتحقيق في وقائع فساد، كما طالب أحد النواب بطلب إحاطة حول إهدار المال العام، واستدعاء وزير الشباب والرياضة للاستجواب داخل البرلمان.

وأعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، المهندس هاني أبو ريدة، استقالته في 6 من تموز، كما أعلن عن إقالة الجهاز الفني للمنتخب المصري كاملًا، قبل أن يعلن أعضاء الاتحاد استقالتهم الواحد تلو الآخر بعد هجوم شديد من الصحافة المصرية وشخصيات فنية، إضافة إلى حالة الغضب الجماهيري، عقب خروج المنتخب المصري من منافسات البطولة في دور الـ16.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة