“حكومة الإنقاذ” تسلم طفلًا أيزيديًا لعائلته

camera iconمؤتمر صحفي لوزير الداخلية في حكومة الانقاذ احمد لطوف في اثناء تسليمه طفل ايزيدي لعائلته- 16 من تموز 2019 (حكومة الانقاذ)

tag icon ع ع ع

سلمت “حكومة الإنقاذ” في إدلب طفلًا من الطائفة الأيزيدية إلى عائلته، بحسب ما أكد وزير الداخلية أحمد لطوف.

وقال لطوف في مؤتمر صحفي اليوم، الثلاثاء 16 من تموز، إنه “من خلال المتابعة والتحري وردت معلومات عن وجود طفل كردي يعود لعائلة أيزيدية بمخيم للأيتام في الشمال المحرر”.

وأضاف لطوف أن الطفل وصل إلى إدلب ضمن حملات النزوح التي حدثت في مناطق شرق الفرات نتيجة المعارك التي دارت هناك العام الماضي.

وأشارت الحكومة إلى أن التحقيقات أكدت أن الطفل ينحدر من كردستان العراق، يعيش في مخيم عند أحد الأشخاص الذي حاول استغلال العائلة لأخذ المال منهم مقابل تسليمهم الطفل.

وأكد الوزير أن الحكومة تواصلت مع عم الطفل وسيتم تسليمه، اليوم، في حين ستلاحق الأشخاص الذين حاولوا ابتزاز أهل الطفل ماديًا وتقديمهم إلى القضاء.

وكانت “حكومة الإنقاذ” السورية، المتهمة بتبعيتها لـ”هيئة تحرير الشام” سلمت عددًا من الأجانب كانوا مختطفين على يد مجموعات مسلحة عاملة في إدلب إلى جهات مختلفة.

وفي أيار الماضي سلمت الحكومة مواطنًا إيطاليًا لبلاده، كان مختطفًا في محافظة إدلب من قبل جهة مسلحة لم تحدد هويتها.

كما سلمت في نيسان الماضي مواطنًا إيطاليًا آخر يدعى سيرجيو زانوتي كان مختطفًا في سوريا منذ ثلاث سنوات كرهينة على يد مجموعات مسلحة لم تحدد هويتها.

وفي تشرين الأول 2018، سلمت “حكومة الإنقاذ” الصحفي الياباني جومبي ياسودا، بعد اختطافه من قبل مجموعة مسلحة في 2015.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة