مواجهات نارية في الملحق الأوروبي لـ”يورو 2020″

منتخب المجر (التيار الأخضر)

camera iconمنتخب المجر (التيار الأخضر)

tag icon ع ع ع

تنطلق اليوم، الخميس 8 من تشرين الأول، مواجهات الدور النصف النهائي من تصفيات الملحق الأوروبي لحجز بطاقة التأهل إلى نهائيات أمم أوروبا (يورو 2020) لكرة القدم.

وستتأهل للدور النهائي ثمانية منتخبات من أصل 12 منتخبًا تتنافس في الملحق.

وفي المرحلة الثانية والنهائية، التي ستقام في 11 من تشرين الثاني المقبل، ستُعرَف المنتخبات الأربعة التي حجزت مقعدًا لها في نهائيات أمم أوروبا 2020، والتي أُجلت إلى 11 من حزيران عام 2021، بسبب جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) المستمرة حتى الآن.

وستشهد الملاعب الأوروبية ست مواجهات ساخنة ومهمة، وتتطلع كل المنتخبات إلى حجز بطاقة التأهل، وخاصة منتخبات اسكتلندا وأيرلندا والمجر ورومانيا، وهذه المنتخبات كان لها حضور مميز في البطولات السابقة.

وفي إطار المواجهات المهمة تشهد الجولة لقاء بين المنتخبين البلغاري والمجري.

وهذه الموقعة تحمل رقم 20 بينهما، ولكن مجموع المواجهات التي سبقت تميل لمصلحة المجر، إذ حقق الفوز في 11 مواجهة، بينما بلغاريا فازت في ثلاث مباريات فقط، وتعادلا في خمسة لقاءات.

وشهدت آخر مواجهة بينهما، وكانت ودية، تعادل المنتخبين بهدف لكل منهما.

وكانت آخر مشاركة للمجريين في البطولة السابقة عام 2016 بفرنسا، وخرجوا من البطولة في الدور 16، إثر الخسارة من بلجيكا بأربعة أهداف دون رد.

ويرى المدرب الإيطالي ماركو روسي أن مكانه الطبيعي هو التأهل للنهائيات قبل الملحق، ولكنه تعثر في مباريات دوري المجموعات بسبب أخطاء يجب أن يكون قد تجاوزها خلال فترة الاستعداد، وهو ينظر إلى المباراة بعين الفوز والتاهل للمرحلة المقبلة من التصفيات.

بدوره، البلغاري جورجي ديرميندز، مدرب بلغاريا، يسعى لإثبات الوجود بين كبار أوروبا، من خلال تجاوز العقبة المجرية بنجاح، رغم صعوبة الموقعة وقوة الخصم العنيد.

اللقاء لا يقبل القسمة على اثنين، ولذلك من المتوقع أن تكون المباراة ساخنة بين المنتخبين رغم الأرجحية المجرية.

وفي إطار هذه التصفيات أيضًا، ستقام مواجهات قوية وندية تجمع النرويج وصربيا في موقعة كسر عظم بين المنتخبين، وكذلك الحال لمباراة أيسلندا ورومانيا، إذ يرغب كل منهما في التعويض والتأهل.

كما سيلتقي البوسنة والهرسك مع أيرلندا الشمالية وجورجيا وروسيا البيضاء واسكتلندا والكيان الصهيوني وسلوفاكيا وأيرلندا ومقدونيا وكوسوفو، وجميع هذه المنتخبات تتطلع للتأهل إلى نهائيات يورو 2020.

مفكرة مباريات اليوم

بلغاريا المجر 9:45
جورجيا روسيا البيضاء 9:45
اسكتلندا إسرائيل 9:45
البوسنة والهرسك ايرلندا الشمالية 9:45
سلوفاكيا إيرلندا 9:45
مقدونيا كوسوفو 9:45
النرويج صربيا 9:45




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة