أردوغان يطالب بلديات حزبه بخفض فواتير المياه 7%

camera iconالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة خلال الاجتماع الاستشاري الموسّع مع رؤساء أفرع حزب العدالة والتنمية_ 17 شباط 2022_ حساب الرئاسة (تويتر)

tag icon ع ع ع

طالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رؤساء البلديات التابعة لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم، بخفض فواتير المياه، بنسبة تصل إلى 7%، اليوم الأربعاء، 17 من شباط، بحسب ما نقله حساب الرئاسة عبر “تويتر”.

وذكر أردوغان، في اجتماع موسع لرؤساء البلديات في مقر الحزب في العاصمة أنقرة، أنّ بعض البلديات بدأت بتطبيق التخفيض على الفواتير، داعيًا لتوسيع هذا القرار.

وأوضح أنه على البلديات التي تسمح لها شروطها تخفيض الفواتير بنسبة تصل لأكثر من 7%.

وأشار إلى أنّ بلدية اسطنبول، طالبت برفع فاتورة المياه بنسبة 25%، لكنها قوبلت بالرفض من قبل البرلمان، بحسب قوله.

وتأتي هذه الدعوة للمساهمة في خفض التضخم في البلاد، الذي وصل في 3 من كانون الثاني، إلى 36.08%، بحسب بيان هيئة الإحصاء التركية.

وقال أردوغان، اليوم، إنّ الجدل حول أسعار الفائدة تراجع بشكل كبير، وإنّ سعر الصرف استقر، مشيرًا أنه “حان الوقت لخفض التضخم إلى خانة الآحاد مجددًا”، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء التركية “الأناضول“.

وكان وزير المالية التركي، نور الدين نباتي، قال، في 30 من كانون الأول 2021،خلال اجتماع التعريف بالإجراءات الهادفة لمواجهة التضخم بالبلاد، إن “التقلبات الحالية في الليرة لا تبعث على القلق، وإنها ستعود إلى المستويات العادية”، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول“.

وأعلن أردوغان، خلال الاجتماع، خفض ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية الأساسية من 8% إلى 1%، مشيرًا أن السلع التي شملها التخفيض لها حصة كبيرة في سلة التضخم.

ويشهد السوق التركي، ارتفاعًا غير مسبوق ترافق مع انخفاض قيمة الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية، خلال الأشهر القليلة الماضية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة