عملية تبادل أسرى بين “جيش العزة” وقوات النظام

عملية تبادل أسرى بين "جيش العزة" وقوات النظام السوري عند معبر سراقب- 30 كانون الثاني 2022 (المرصد أبو أمين 80)

camera iconعملية تبادل أسرى بين "جيش العزة" وقوات النظام السوري عند معبر سراقب- 30 كانون الثاني 2022 (المرصد أبو أمين 80)

tag icon ع ع ع

أجرى “جيش العزة” عملية تبادل أسرى مع قوات النظام السوري اليوم، الأحد 30 من كانون الثاني، عند معبر سراقب “الترنبة” شرقي إدلب.

وأفاد مراسل عنب بلدي في إدلب أن عملية التبادل جرت في الساعة 12:30 ظهر اليوم، وتم خلالها تبادل جثة ضابط إيراني قُتل في تحرير قرية تل الناصرية التابعة لمدينة حماة وخمسة أسرى للنظام، مقابل ثلاثة “انعماسيين” من “جيش العزة” من العاملين خلف الخطوط.

وقال المتحدث باسم “جيش العزة”، العقيد مصطفى بكور، لعنب بلدي، إن “المقاتلين المحرَرين هم من إحدى المجموعات العاملة خلف خطوط العدو، أُسروا قبل سنة وسبعة أشهر بريف حماة الشمالي، واستطعنا مبادلتهم على أسرى من قوات النظام إضافة إلى جثة ضابط إيراني كبير”.

وأضاف بكور أن الجثة تعود للجنرال في الحرس الثوري الإيراني العميد داريوش درستي، الذي قُتل خلال اشتباكات مع “الجيش الحر” شمالي حماة في أيلول 2016.

وكان نفوذ “جيش العزة” الجغرافي يتركز في ريف حماة منذ بداية الثورة، حيث تمكن من إلحاق هزائم بقوات النظام، إلى أن انسحب منها في آب 2019، إثر عملية عسكرية لقوات النظام والميليشيات الإيرانية بدعم روسي.

ويعرف عن “جيش العزة” رفضه بنود اتفاق “سوتشي” بين تركيا وروسيا،كما أعلن رفضه تسيير دوريات روسية على الأراضي المتفق عليها في المنطقة العازلة، ولم يوافق على فتح الطرق الدولية لما أسماه “فك الخناق عن إيران والنظام وإطلاق تجارتهم”، إلا في حال أفرج عن المعتقلين في سجون النظام.

اقرأ أيضًا: “جيش العزة” يعلن مقتل ضابط إيراني في ريف حماة




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة