درعا.. اعتقال أربعة أشخاص بينهم عناصر في “اللواء الثامن” بخربة غزالة

camera iconمجموعة تتبع لقوات النظام في مدينة نوى بريف درعا الشمالي- 3 من تشرين الأول 2021 (سبوتنيك)

tag icon ع ع ع

اعتقلت قوات النظام السوري اليوم، الثلاثاء 8 من شباط، أربعة أشخاص بينهم عناصر تابعون لـ”اللواء الثامن” المدعوم روسيًا، في بلدة خربة غزالة بريف درعا الشرقي، بحسب ما أفاد به مراسل عنب بلدي في درعا.

وأضاف المراسل، أن مجموعة تتبع لفرع “الأمن الجنائي” بدرعا، داهمت اليوم حي الكتيبة شمالي بلدة خربة غزالة، واعتقلت أربعة أشخاص ثم اقتادتهم إلى مركز “محافظة درعا”، دون معرفة سبب الاعتقال حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

وكرد فعل على اعتقال الشبان الأربعة، قطع مقيمون في بلدة خربة غزالة الطرق، وأشعلوا الإطارات احتجاجًا على ذلك، بحسب المراسل.

موقع “تجمع أحرار حوران” قال اليوم، الثلاثاء، إن قوات النظام اعتقلت إثر مداهمة حي “الكتيبة” أربعة أشخاص، منهم ثلاثة تابعون لـ”اللواء الثامن” وواحد مدني.

وأمس، الاثنين، اعتقلت قوات النظام في مركز محافظة درعا ثلاثة أشخاص، بينهم اثنان يتبعان لمجموعة محلية تتبع لـ”الأمن العسكري”، أما الثالث فهو مقاتل سابق في مجموعة محلية منضوية في صفوف “الفرقة الرابعة” ومن حملة بطاقات “التسوية”.

وردًا على اعتقالهم، أغلقت مجموعة من الشبان طريق أوتوستراد دمشق- درعا المحاذي لبلدة صيدا شرقي المحافظة بالإطارات المشتعلة.

وبحسب بيان صادر عن مكتب “توثيق الشهداء” في درعا، وثّق خلاله استمرار عمليات الاعتقال والتغييب القسري من قبل قوات النظام في المحافظة، إذ سجّل، خلال كانون الثاني الماضي، ما لا يقل عن 21 معتقلًا ومختطفًا، أُطلق سراح 12 منهم في وقت لاحق من ذات الشهر.

كما وثّق المكتب استمرار قوات النظام في عمليات اعتقال مقاتلي فصائل المعارضة سابقًا، إذ اعتقلت ثمانية منهم خلال الشهر الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة