مديرية أمن أنقرة: ضبط ألف و172 مهاجرًا غير شرعي خلال 2021

camera iconمهاجرون في بحر إيجة وخلفهم سفينة تتبع لوكالة "فرونتكس" (AFP)

tag icon ع ع ع

أعلنت مديرية الأمن التركي في أنقرة، اليوم الخميس، 10 من شباط، ضبط ألف و172 مهاجرًا غير شرعي، إلى جانب 419 مشتبهًا بتورطهم في عمليات تهريب مهاجرين بصورة غير شرعية، خلال عام 2021.

وذكرت المديرية في بيان مصوّر صادر عنها، أن فرق مكافحة تهريب البشر التابعة للأمن التركي، نفذت 136 عملية خلال عام 2021، أسفرت عن ضبط هذا الرقم من المهاجرين غير الشرعيين.

وبحسب البيان، جرى اعتقال 31 شخصًا من أصل 419 مشتبهًا بتورطهم في عمليات التهريب.

وتعلن السلطات التركية بشكل دائم، عن عمليات إنقاذ للاجئين، أجبرتهم اليونان على العودة في أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا.

وفي 8 من شباط، أنقذت فرق خفر السواحل التركية 38 مهاجرًا غير شرعي، قبالة سواحل قضاء بودروم بولاية موغلا جنوب غربي البلاد.

وأفادت قيادة خفر السواحل في بيان، أن فرقها أنقذت 23 مهاجرًا كانوا على متن طوافتي نجاة، بعدما أرغمهم الجانب اليوناني على العودة إلى المياه الإقليمية لتركيا.

كما أنقذت 15 مهاجرًا انجرف مركبهم في البحر بسبب عطل في المحرك، بحسب ما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية.

وتتواصل اتهامات دول ومنظمات لليونان بإساءة معاملة اللاجئين على أراضيها، ومن يسعون للاتجاه نحو دول أوروبية أخرى للجوء فيها.

وكانت منظمة “مير ليبريوم” الحقوقية الألمانية، اتهمت كلًا من اليونان ووكالة الحدود الأوروبية (فرونتكس)، بممارسة العنف ضد طالبي اللجوء في بحر إيجة، محذرة من أن انتهاكات حقوق الإنسان من قبلهما في تزايد.

وبحسب بيانات منظمة “الهجرة الدولية“، توفي خلال عام 2021 ما يزيد على 4470 مهاجرًا على طول طرق الهجرة المختلفة في جميع أنحاء العالم.

وفي تشرين الأول 2021، قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إن بلاده تعمل مع إيطاليا على تأسيس آلية جديدة لمواجهة الهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى تواصل موجات الهجرة من سوريا وأفغانستان وباكستان والقارة الإفريقية، وذلك عقب مباحثات ثنائية أجراها في العاصمة الإيطالية روما، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” حينها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة