السلطات اللبنانية تضبط 200 ألف حبة “كبتاجون” قادمة من سوريا

camera iconجنديان من الجيش اللبناني يسيران أمام المركز الطبي للجامعة الأمريكية في بيروت- 17 من تموز 2020 (REUTERS/Mohamed Azakir)

tag icon ع ع ع

أعلنت السلطات اللبنانية ضبط كمية من المواد المخدرة، شمال شرقي لبنان، قادمة من سوريا باتجاه الداخل اللبناني.

وضبطت قوة من الجيش اللبناني بمنطقة وادي العويني في جرد عرسال 200 ألف حبة من “الكبتاجون”، كانت بحوزة أحد الأشخاص، عندما كان يحاول العبور من سوريا إلى الداخل اللبناني عبر دراجة نارية.

وسقطت الحمولة وتمكّن سائقها من الفرار في أثناء مطاردة الجيش للدراجة، الأحد 20 من شباط.

وسُلّمت المضبوطات وتجري المتابعة لتوقيف سائق الدراجة، بحسب ما نقلته الوكالة اللبنانية “الوطنية للإعلام” اليوم، الاثنين 21 من شباط.

وتتكرر محاولات ضبط المواد المخدرة في لبنان، سواء على الحدود مع سوريا أو داخل الأراضي اللبنانية.

وكانت صحيفة “الجمهورية” اللبنانية نقلت تقريرًا، في 27 من أيار 2021، عن وزارة الداخلية اللبنانية شرحت فيه وضع حدود لبنان الشرقية البرية مع سوريا، والمعابر غير الشرعية بين البلدين، بالإضافة إلى مرافئ لبنان البحرية، بعد اجتماع المجلس الأعلى للدفاع اللبناني، حول مكافحة التهريب من الأراضي اللبنانية، بحسب ما نشرته “المديرية العامة لرئاسة الجمهورية اللبنانية“.

وتحولت ظاهرة التهريب إلى تحدٍّ أساسي للدولة اللبنانية، بعد تفاقم تداعياتها الاقتصادية والسياسية، وسط أزمة تهدد بعواقب وخيمة جرّاء التدهور في قيمة العملة اللبنانية، بحسب الصحيفة.

وكانت عنب بلدي نشرت ملفًا خاصًا بعنوان “المخدرات.. وصفة الأسد للاقتصاد وابتزاز الجوار” في عددها الصادر في 22 من كانون الثاني الماضي، أشارت فيه إلى معاناة الأردن الذي يعيش حالة من القلق المتزايد من تصاعد محاولات تهريب المخدرات من سوريا خلال عام 2021، التي لم تتوقف بعد، بما في ذلك كميات كبيرة عُثر عليها مخبّأة في شاحنات سورية تمر من خلال معبرها الحدودي الرئيس إلى منطقة الخليج.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة