الروس يقصفون البادية السورية.. حشود للنظام

camera iconمن عمليات التمشيط التي أجرتها قوات النظام في بادية السويداء- 23 من شباط 2022 (السويداء 24)

tag icon ع ع ع

استمر الطيران الحربي الروسي بتحليقه في مناطق من البادية السورية، وسط قصف متقطع لمناطق متفرقة منها شرقي محافظة دير الزور، بالتزامن مع استمرار الحشود العسكرية لقوات النظام في المنطقة.

وقالت شبكة “عين الفرات” المحلية، إن أربعة انفجارات سُمع دويها مساء أمس، الخميس، شرقي دير الزور، مشيرة إلى غارات جوية استهدفت بادية الميادين، في حين استمر طيران حربي بالتحليق في الأجواء لساعات متأخرة.

ولاحظ المرصد التابع لـ”الدفاع المدني السوري“، المختص برصد حركة الطيران في سوريا، حركة مستمرة للطيران الروسي من قاعدة “حميميم” في اللاذقية باتجاه الجنوب الشرقي، تزامنت مع طلعات جوية من مطار “كويرس” العسكري شرقي حلب.

وسبق أن نشرت شبكة “السويداء 24” صورًا قالت إنها من عمليات تمشيط أطلقتها “الفرقة 15” التابعة لقوات النظام، إضافة إلى تشكيلات الأخرى في بادية السويداء، بالتزامن مع عمليات تمشيط في بادية حماة.

وأضافت الشبكة نقلًا عن مصدر عسكري لم تسمِّه، أن عمليات التمشيط ستشمل عدة محاور في بادية السويداء، خلال الأيام المقبلة، “خصوصًا المناطق ذات التضاريس القاسية”، والتي لا تغطيها النقاط المنتشرة في البادية.

وفي 23 من شباط الحالي، هاجم تنظيم “الدولة الإسلامية” رتلًا عسكريًا لقوات النظام السوري، قالت شبكات محلية إنه أسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهم، بالتزامن مع عملية تمشيط عسكرية للنظام على امتداد منطقة البادية شرقي سوريا.

وتعتبر منطقة البادية السورية الممتدة بين محافظتي حمص ودير الزور إلى السويداء جنوبًا، إحدى أكثر المناطق نشاطًا لخلايا تنظيم “الدولة”، التي تستهدف أرتالًا وعناصر لقوات النظام بشكل شبه يومي في المنطقة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة