ليدز يونايتد يقيل مدربه الأرجنتيني مارسيلو بيلسا

مارسيلو بيلسا المدرب السابق لفريق ليدز يونايتد (AFP)

camera iconمارسيلو بيلسا المدرب السابق لفريق ليدز يونايتد (AFP)

tag icon ع ع ع

أعلن نادي ليدز يونايتد الإنجليزي اليوم، الأحد 27 من شباط، عبر موقعه الرسمي عن إقالة مدرب الفريق الأول الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، بسبب النتائج السلبية التي تعرض لها الفريق في مبارياته الأخيرة.

وجاء في بيان نادي ليدز أنه جرى إنهاء التعاقد مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا (66 سنة)، مع ذكر إنجازاته التي حققها في بداية استلام مهمته كمدرب للفريق الأول، منذ حزيران عام 2018.

وأضاف البيان لقد ثبت ان هذا الموسم صعب، وقد حقق الفريق الفوز في خمسة مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال رئيس نادي ليدز، أندريا راديزاني، “كان هذا أصعب قرار أضطر إلى اتخاذه خلال فترة رئاستي للنادي، مع الأخذ بعين الاعتبار كل النجاح الذي حققه مارسيلو كمدرب”.

وأضاف رئيس النادي، “لقد غير بيلسا ثقافة النادي وجلب عقلية الفوز في موسم 2019ـ 2020، عندما تصدر دوري البطولة الإنجليزية وصعد بالفريق إلى مصاف أندية الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وأكد رئيس نادي ليدز أنه كان عليه التصرف من أجل مصلحة النادي، فباعتقاده التغيير مطلوب الآن من أجل وضع النادي في دوري البريميرليج.

ولم يذكر بيان نادي ليدز يونايتد اسم المدرب البديل لبيلسا، إلا ان التقارير الصحفية تشير إلى نية إدارة النادي بالتعاقد مع المدرب الأمريكي جيسي مارش.

ويبلغ الأمريكي جيسي مارش من العمر (48 سنة) ويدرب حاليًا نادي لايبزيغ الألماني، ويحتل المركز السادس في البوندسليجا.

وكان نادي ليدز قد تعرض لخسارتين ثقيلتين في البريميرليج، ففي الجولة 26 الماضية انهزم أمام توتنهام هوتسبير بعقر داره بنتيجة 0×4.

وفي الجولة 25 قبل الماضية تعرض لخسارة كبيرة أمام فريق ليفربول وبسداسية نظيفة، ليصبح عدد الأهداف التي اهتزت بها شباكه هذا الموسم إلى 60 هدفًا، وهي أعلى نسبة تسجيل في مرمى نادٍ واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مرور 26 مباراة لعبها حتى الآن.

يحتل ليدز المركز 16 في البريميرليج برصيد 23 نقطة، فاز في خمس وتعادل بثمان وخسر 13 مواجهة، له من الأهداف 29 وعليه 60 هدفًا.

ويبتعد نادي ليدز عن دائرة الخطر المهددة بشبح الهبوط بفارق نقطتين ودرجتين فقط، ما أدى إلى اتخاذ قرار الإقالة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة