دمشق.. خمس وفيات وأضرار مادية “كبيرة” بحريق في “مول لاميرادا”

حريق في "مول لاميرادا" بدمشق في 1 من آذار 2022 (صدى اف ام)

camera iconحريق في "مول لاميرادا" بدمشق في 1 من آذار 2022 (صدى إف إم)

tag icon ع ع ع

توفي خمسة أشخاص جراء اندلاع حريق في بناء “مول لاميرادا” بشارع “الحمراء” بمحافظة دمشق فجر اليوم، الثلاثاء 1 من آذار، بحسب ما صرح به معاون قائد فوج إطفاء دمشق، علي حسن.

وأضاف حسن، بحسب ما نقلته الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا) اليوم، الثلاثاء، أن فوج الإطفاء أخمد الحريق بعد خمس ساعات من اندلاعه، وتمكّن الفوج من إنقاذ أربعة أشخاص، حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

عضو المكتب التنفيذي لـ”قطاع الشؤون الصحية والدفاع المدني” في محافظة دمشق، باسل ميهوب، قال في حديث إلى إذاعة “شام اف ام” المحلية، إن حريق مركز التسوق نجم عن “تماس كهربائي”، وأدى إلى احتراق البناء المؤلف من سبعة طوابق بشكل كامل.

وتتكرر الحرائق في مناطق سيطرة النظام لأسباب مختلفة تُعلن وسائل الإعلام الرسمية عادة عن أنها ناتجة عن تماس كهربائي، وتطال محال تجارية ومناطق سكنية، إلى جانب حرائق متكررة في الأراضي الزراعية خلال أشهر الصيف.

وفي 22 من شباط الماضي، توفي ثلاثة أشخاص وأُصيب آخرون جراء اندلاع حريق في مستشفى “الأندلس” بحلب، قال قائد فوج إطفاء حلب، محسن كناني، حينها إن سبب اندلاع الحريق تماس كهربائي في إحدى غرف المرضى المغلقة.

وسبق أن اندلع حريق في غرفة “العناية المشددة” بمستشفى “مظلوميان” بحلب، في كانون الأول 2021، وتوفي حينها مريض وأصيب اثنان آخران بجروح.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة