“تيك توك” تزيد مدة مقاطع الفيديو إلى عشر دقائق

camera iconشعار منصة "تيك توك" (AFP)

tag icon ع ع ع

بدأت منصة “تيك توك” السماح للمستخدمين بتحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى عشر دقائق، ما زاد من تحدي المنصة لمنافسها الرئيس “يوتيوب”.

ونقلت وكالة “فرانس برس” الإخبارية، في 28 من شباط الماضي، عن المتحدث باسم شركة “بايتدانس” الصينية، المالكة للمنصة، أن هذه الخطوة توفّر المزيد من الفرص لمنتجي المحتوى على الشبكة في جميع أنحاء العالم.

وأشارت المحللة في “إنسايدر إنتيليجنس” جازمين إنبرغ، إلى أن الفجوة بين “تيك توك” و”يوتيوب” المتقدم عليه ضيقة، معتبرة أن مقاطع الفيديو الطويلة يمكن أن تساعد المنصة الصينية في زيادة المنافسة بين المنصتين.

وأوضحت أن مقاطع الفيديو الطويلة تفسح المجال لمنشئي المحتوى إلى المزيد من فرص تحقيق الدخل، وتفتح الباب لمزيد من نشاط المنصة الإعلاني في مقاطع الفيديو.

ويأتي هذا القرار بعد أقل من ثمانية أشهر على زيادة المدة القصوى لمقاطع الفيديو من دقيقة واحدة إلى ثلاث دقائق.

ومن شأن هذا التغيير أن يمكّن “تيك توك” المتخصصة في مقاطع الفيديو القصيرة، إذ إن أغلب مقاطع الفيديو فيها لا يزال يقل عن دقيقة، من الدخول إلى المجال الخاص بشبكة “يوتيوب”.

وفي آذار 2021، سعت “يوتيوب” إلى منافسة “تيك توك” باختصاصها، من خلال إطلاق “يوتيوب شورتس” الذي يتيح تسجيل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 ثانية.

كما دخلت “إنستجرام”، التابعة لمجموعة “ميتا” (فيسبوك سابقًا)، على خط مقاطع الفيديو القصيرة من خلال تطبيق “ريلز” الذي أطلقته في آب 2020.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة