البنفسجي واليوفي وجهًا لوجه في نصف نهائي كأس إيطاليا

يوفنتوس وفيورنتينا - 6 تشرين الثاني 2021 (Trends 24h)

camera iconيوفنتوس وفيورنتينا- 6 من تشرين الثاني 2021 (Trends 24h)

tag icon ع ع ع

يشهد ملعب “ارتيميو فرانكي” بمدينة فلورنسا، عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق من مساء اليوم، الأربعاء 2 من آذار، مواجهة مهمة، عندما يستضيف فريق فيورنتينا فريق يوفنتوس، لفائدة مرحلة الذهاب من دور نصف النهائي على كأس إيطاليا.

وكان قد التقى في المباراة الأولى من هذا الدور، الثلاثاء 1 من آذار، فريقا ميلان والإنتر في ديربي الغضب، الذي انتهى بالتعادل دون أهداف، علمًا أن مباراة الإياب ستقام في 20 من نيسان المقبل.

وتبقى مواجهة اليوم ضمن التحدي الكبير بين مدربي الفريقين، فينشنزو إيتاليانو، مدرب البنفسجي “فيولا”، وموسيمليانو أليغري، مدرب اليوفي.

وتعد هذه المباراة الثامنة في تاريخ مواجهات الفريقين بمسابقة كأس إيطاليا، ويتصدر يوفنتوس قائمة السجل الذهبي للبطولة بإحرازه 14 لقبًا، كان آخرها في الموسم الماضي.

فيما البنفسجي أحرز لقب البطولة ست مرات، آخرها كان في موسم 2000ـ 2001، أي قبل أكثر من 20 سنة.

يحتل اليوفي في دوري الكالتشيو المركز الرابع، برصيد 50 نقطة من 27 مباراة، حيث فاز في 14 مواجهة، وتعادل بثمانٍ، وخسر خمسة لقاءات، له من الأهداف 41 وعليه 25 هدفًا.

فيما يحتل فيورنتينا المركز الثامن برصيد 42 نقطة من 26 مباراة، وله واحدة مؤجلة، فاز في 13 لقاء، وتعادل بثلاثة، وخسر عشر مواجهات، وهو يكافح لاقتحام مربع الكبار.

التقى الفريقان في مسابقة كأس إيطاليا سبع مرات، فاز اليوفي في ثلاث مواجهات، مقابل فوز واحد للبنفسجي “فيولا”، فيما تعادلا في ثلاث مباريات.

أليغري يسعى للاحتفاظ باللقب

من جهته، يسعى موسيمليانو أليغري، المدير الفني لفريق يوفنتوس، لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، وصولًا إلى المباراة النهائية، وبالتالي الاحتفاظ باللقب للسنة الثانية على التوالي، وللمرة الـ15 في تاريخه.

ينتهج أليغري خطة لعب قريبة للدفاع هي “4ـ 4ـ 2″، معتمدًا على النجم القادم من فيورنتينا الصربي دوشان فلا هوفيتش، الذي يتصدّر قائمة السجل الذهبي بدوري الكالتشيو برصيد 20 هدفًا، حيث سجل 17 هدفًا لمصلحة فريقه السابق وخصمه اليوم فيورنتينا، كما سجل ثلاثة أهداف لليوفي حتى الآن.

بالإضافة إلى وجود لاعبين بارزين أمثال الإسباني الفارو موراتا، والكولمبي خوان كوادلاادو ومويس كين.

وصل يوفنتوس لهذا الدور بعدما تخطى فريق ساسولو بنتيجة 2×1 في دور ربع النهائي، وكذلك فوزه في دور الـ16 على سامبدوريا 4×1، وقد بدأ بالمشاركة من هذا الدور.

فيورنتينا صائد الكبار

تمكّن فريق فيورنتينا بقيادة مدربه فينشنزو إيتاليانو من اصطياد الكبار في هذه المسابقة، وبالموسم الحالي، حيث أبعد أتلانتا من دور ربع النهائي إثر فوزه 2×3 خارج دياره، كما استطاع فيورنتينا إبعاد نابولي متصدر الكالتشيو بنتيجة كبيرة 2×5 في دور الـ16.

وعادة ما يعتمد إيتاليانو على خطة لعب مفتوحة وأكثر هجومية من خصمه أليغري، فهو يعتمد على خطة “4ـ 3ـ 3”.

كما يُعوّل على المهارات الفردية العالية عند لاعبيه، أمثال كريستيانو بيراغي وريكاردو سوتيل وجياكومو.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة