نابولي وميلان في قمة الاشتباك نحو صدارة الكالتشيو

نابولي وميلان - 29 كانون الاول 2021 (SEMPREMILAN)

camera iconنابولي وميلان - 29 كانون الاول 2021 (SEMPREMILAN)

tag icon ع ع ع

تشتد المنافسة بين ثلاثة فرق على صدارة الدوري الإيطالي للدرجة الأولى للموسم الحالي، إذ يتصدر إنتر ميلان الدوري برصيد 58 نقطة، ويحل ثانيًا فريق نابولي بـ57 نقطة، فيما يحتل المركز الثالث فريق ميلان برصيد 57 نقطة أيضا ويتأخر عن نابولي بفارق الأهداف.

وسيلعب ميلان ونابولي، اليوم الأحد 6 من آذار، على ملعب مارادونا في نابولي، وإذا حقق أي فريق منهما الفوز سيخطف الصدارة من الإنتر مؤقتًا، والذي بدوره حقق فوزًا كاسحًا في بداية الجولة 28 بنتيجة 5×0 على ضيفه سالزينتانا ولايزال لدى إنتر مباراة مؤجلة مع فريق بولونيا.

وتتجه الأنظار عند الساعة 9:45 بتوقيت دمشق من مساء اليوم إلى ملعب دييغو أرماندو مارادونا، حيث اللقاء المنتظر بين فريقي نابولي وميلان، وذلك في قمة مباريات مرحلة الإياب لأنه صراع كبير على الصدارة من جهة، ومن جهة أُخرى لرغبة ميلان في الانتقام وردين الدين عن خسارته لقاء الذهاب بعقر داره 0×1.

ويحتل نادي نابولي المركز الثاني والوصيف برصيد 57 نقطة من 27 مباراة، حيث فاز في 17 مواجهة وتعادل ست مرات وخسر أربع لقاءات.

فيما ميلان يحتل المركز الثالث برصيد 57 نقطة نفس عدد نقاط نابولي ويتأخر بفارق الأهداف، لقد لعب 27 مباراة حقق الفوز في 17 وتعادل بست وخسر أربع مواجهات.

سباليتي يسعى لانتزاع الصدارة

سيحاول لوتشيانو سباليتي المدير الفني لفريق نابولي من تحقيق نتيجة إيجابية مستفيدًا من عامل الأرض والجمهور.

ويحاول نابولي بالعودة إلى منصة التتويج بعد غياب دام لأكثر من 20 سنة، عن آخر تتويج له باللقب في موسم 1989ـ1990.

أبرز لاعبي نادي نابولي البلجيكي دراسي ميرتينيز، والنيجيري فيكتور أوسيمين، وأيضًا الإسباني فابيان رويز والبولندي بيوتر زيلينسكي والإيطالي لورنزو.

بالإضافة إلى المكسيكي لوزانو والكوسوفي امير رحماني، وهم يشكلون قوة ضاربة عن فريق نابولي.

ميلان وحلم الصدارة

رغم أنه من أفضل المنافسين على صدارة الكالتشيو، من الناحيتين الفنية والتكتيكية، فإن مستوى إيه سي ميلان متذبذب بسبب إضاعة الفرص والنقاط معًا.

وكان قد إنتزع الروسونيري الصدارة من فريق إنتر ميلان حامل اللقب، في الجولة الـ25 أي قبل جولتين من الآن قبل ان ينتزعها نابولي في الجولة قبل الماضية.

مدرب ميلان ستيفانو بيولي سيتعذب كثيرًا للعودة إلى الصدارة، وقد يحققها في حال فوزه على مستضيفه نابولي وتعثر الإنتر بآن واحد.

وبات ستيفانو مطالبًا رسميًا وجماهيريًا بإحراز اللقب الذي طال انتظاره لأكثر من عشر سنوات، عندما توج للمرة 18 والأخيرة في موسم 2010- 2011.

فيما أبرز لاعبي ميلان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والفرنسي أوليفيه جيرو، والعاجي فرانك كبيسي، إضافة إلى المدافع الهداف الفرنسي ثيو هيرنانديز.

وتتصارع أربعة أندية على مربع الكبار، الذي سيؤهلهم إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل فريق يوفنتوس المركز الرابع وله 50 نقطة، ويلاحقه روما خامس الترتيب  واتلانتا سادسًا ولكل منهما 47 نقطة.

فيما يحتل فريق لاتسيو المركز السابع برصيد 46 نقطة، بحيث تفصله أربع نقاط عن مربع الكبار.

مباريات اليوم الأحد 6 من اذار بتوقيت دمشق

جنوى×إمبولي 1:30 ظهرًا

بولونيا×تورينو 4:00 عصرًا

فينيزيا×ساسولو 4:00 عصرًا

فيورنتينا×هيلاس فيرون 4:00 عصرًا

يوفنتوس×سبيزيا 7:00 مساء

نابولي× ميلان 9:45 مساء





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة