البارسا يسعى لمواصلة التفوق في الدوري الأوروبي

camera iconفرحة لاعبي برشلونة بالفوز على أتلتيكو مدريد- 6 من شباط 2022 (GettyImages)

tag icon ع ع ع

يشهد ملعب الكامب نو في كتالونيا عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق من مساء اليوم الخميس 10 من آذار، وتجمع فريقي برشلونة مع ضيفه جلطة سراي التركي.

المباراة لفائدة مرحلة الذهاب من دور الـ16 لبطولة اليوروباليج ، ويسعى البارسا لمواصلة التفوق والتقدم نحو الدور ربع النهائي للبطولة.

ورغم مشاركة برشلونة تاريخيًا في البطولة 12 مرة، لم يحرز لقبها، بينما الفريق التركي في سجله الذهبي فوز واحد بلقب البطولة في موسم 1999ـ 2000.

وذلك عندما فاز على فريق أرسنال الإنجليزي في النهائي 4×1، بركلات الجزاء الترجيحية بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي من دون أهداف.

تأهل الفريق الكتالوني لهذا الدور بعدما أقصى فريق نابولي الإيطالي في دور خروج المغلوب بتعادله 1×1 في الذهاب وفوز برشلونة 4×2 في لقاء الإياب.

ويريد المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، السير بخطى ثابتة نحو تحقيق لقب اليورو باليج، بعد صحوة الفريق في الجولات الأخيرة بالدوري الإسباني، نقلته إلى المركز الثالث على سلم الترتيب.

أما جلطة سراي، فيلعب مع مدربه الجديد الاسباني دومنيك تورنت القادم من فلامنغو البرازيلي، بدلًا من المدرب التركي فاتح تريم، الذي أقيل في شباط الماضي.

ولم يوفق الإسباني حتى الآن مع فريقه، إذ لعب ثماني مباريات في الدوري التركي الممتاز، حقق فوزين وتعادل بمثلهما وخسر أربع مباريات، ويحتل غلطة المركز 12 في جدول الترتيب.

التقى الفريقان ثماني مرات سابقًا، فاز البارسا في خمس مواجهات مقابل فوز وحيد لجلطة سراي، فيما تعادلا مرتين، وكل هذه المواجهات كانت لفائدة دوري الأبطال.

وكانت آخر مواجهة بين الفريقين عام 2002 وفاز البارسا بنتيجة 3×1.

أبرز المواجهات اليوم

كما ستشهد أمسية اليوم الخميس 10 أذار استكمال مباريات مرحلة الذهاب من دور الـ16 في بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي، بإقامة أربع مواجهات.

أبرزها قمة اتلانتا الإيطالي مع باير ليفركوزن الألماني، وإشبيلية الإسباني مع وست هام يونايتد الإنجليزي.

فيما ألغيت مباراة لايبزيج الألماني مع فريق سبارتاك موسكو بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم واتحاد “يويفا” بمعاقبة المنتخب والأندية الروسية، وذلك لقيام روسيا بغزو عسكري على أوكرانيا.

وكانت مباريات مرحلة الذهاب من الدوري الأوروبي، قد انطلقت مساء أمس الأربعاء 9 آذار، إذ فاز إينتراخت فرانكفورت الألماني على فريق ريال بيتيس الإسباني 1×2 بعقر داره.

كما حقق فريق ليون الفرنسي مفاجأة عندما فاز على مستضيفه بورتو البرتغالي بهدف دون رد.

وستلعب الفرق ذاتها لقاء الإياب في هذا الدور يوم الخميس المقبل، 17 آذار، والفائز بنتيجة المباراتين يتأهل للدور ربع النهائي.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة