السعودية تنفذ حكم القتل بحق 81 شخصًا بقرار ملكي

camera iconعناصر أمن سعوديون في أحد الطرقات_ 2021 (GETTY)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، 12 من آذار، تنفيذ حكم القتل، بأمر ملكي، بعدد ممن قالت إنهم “اعتنقوا الفكر الضال والمناهج والمعتقدات المنحرفة”.

ووفق بيان عبر الموقع الرسمي للوزارة، شمل تنفيذ الحكم 81 شخصًًا، بينهم سبعة أشخاص يحملون الجنسية اليمنية، وشخص واحد يحمل الجنسية السورية، والبقية يحملون الجنسية السعودية.

وتنوعت الجرائم التي قالت الداخلية إن الأشخاص الواردة أسماؤهم في البيان مدانون بها، بين قتل عناصر أمن وانضمام لـ”خلية إرهابية”، والانضمام لـ”تنظيم القاعدة”، وتشكيل “مجموعة إرهابية تابعة لجماعة الحوثي”.

وشمل اليبان أيضًا إدانات بزراعة الألغام والاشتراك في تهريب الأسلحة والقنابل اليدوية، وإتلاف الممتلكات العامة، وجمع معلومات لتفجير منشأة نفطية في السعودية، إلى جانب إدانات بارتكاب جرائم خطف وتعذيب واغتصاب وسطو بالسلاح والقنابل اليدوية.

ووصفت الداخلية “المدانين”، بحسب بيانها، بأنهم “فئات مجرمة ضلَّت طريق الحق، واستبدلت به الأهواء، واتبعت خطوات الشيطان، فاعتنقت الفكر الضال…”.

وتضمنت الصكوك الحكم عليهم بالقتل، وأيدت الأحكام من محكمة الاستئنالف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وجرى تنفيذ الحكم اليوم السبت، وفق بيان الداخلية.

وفي نهاية البيان شددت الداخلية السعودية على أنها لن تتوانى عن ردع كل من يهدد أمنها وأمن مواطنيها والمقيمين على أراضيها، أو يعطل الحياة العامة، أو يعوق إحدى السلطات عن أداء واجباتها المنوطة بها في حفظ أمن المجتمع ومصالحه، أو يؤلب على الفتنة أو إحداث الفرقة وتهديد السلم الاجتماعي، أو الإخلال بأمن المجتمع ونظامه العام.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة