“الحوثيون” يستهدفون محطات ماء وكهرباء في السعودية

camera iconرجال إطفاء يخمدون حريقًا في محطة توزيع كهرباء في صامطة السعودية بعد استهدافها_ 25 من آذار 2022 (واس)

tag icon ع ع ع

أعلن “التحالف العربي” اليوم، الجمعة 25 من آذار، سقوط “مقذوف معادٍ” أطلقته “جماعة الحوثي” على محطة لتوزيع الكهرباء في منطقة صامطة بالسعودية.

وأضاف “التحالف” أن حريقًا محدودًا حصل في المحطة دون أن يسفر عن خسائر بشرية، كما جرى استهداف خزانات “الشركة الوطنية للمياه” في ظهران الجنوب.

وقال “التحالف”، إنه يمارس ضبط النفس ويحتفظ بحق الرد في التوقيت المناسب.

كما تحدث عن تدمير الدفاعات السعودية صاروخًا باليستيًا أُطلق باتجاه مدينة جيزان، وتدمير مسيّرة مفخخة أُطلقت باتجاه نجران، موضحًا أنه يرصد ويراقب مصادر الأعمال العدائية.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عبر “تويتر”، تسجيلًا مصوّرًا يظهر اعتراض وتدمير عدد من الطائرات المسيّرة المفخخة التي أطلقتها “الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران” تجاه السعودية لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية.

كما أكد “التحالف” اعتراض وتدمير ثلاث طائرات مسيّرة مفخخة أُطلقت باتجاه السعودية، وإحباط محاولات استهداف المنطقة الجنوبية والوسطى والشرقية.

ودمّرت الدفاعات السعودية ست مسيّرات مفخخة أُطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية فجر اليوم، الجمعة.

من جانبها، دانت الخارجية البحرينية بشدة إطلاق “ميليشيا الحوثي الإرهابية” عددًا من الطائرات المسيّرة والمفخخة باتجاه المنطقة الجنوبية والوسطى والشرقية في السعودية.

وقال المتحدث باسم “جماعة الحوثي”، يحيى سريع، إن عملية واسعة ونوعية شنّتها “القوات المسلحة اليمنية” في العمق السعودي ستنشر تفاصيلها خلال ساعات.

ويعتبر التصعيد “الحوثي” الثاني من نوعه خلال أسبوع، بعدما أعلن سريع، في 20 من آذار الحالي، تنفيذ عملية عسكرية واسعة تحت اسم “كسر الحصار الثانية“، داخل الأراضي السعودية.

وتبعت الاستهداف السابق حينها موجة إدانات استنكرت “الهجمات الحوثية” على السعودية، من قبل كل من تركيا، وقطر، والبحرين، والأردن، ومصر، والبرلمان العربي، و”مجلس التعاون الخليجي”.

وفي 11 من آذار الحالي، استهدفت ثلاث طائرات من نوع “صمّاد 3” مصفاة “أرامكو” النفطية السعودية في الرياض، كما استهدفت ست طائرات مسيّرة من نوع “صمّاد 1” منشآت “أرامكو” في جيزان، وأبها، ومواقع أخرى، وذلك ردًا على “تصعيد العدوان” عبر الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية، وفق ما ذكره المتحدث باسم “جماعة الحوثي”.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ألغت تصنيف “جماعة الحوثي” كـ”مجموعة إرهابية” في شباط 2021، ما أبطل قرار إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بتصنيف الجماعة “منظمة إرهابية”.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة