باستثناء الغاز.. لبنان يرفع أسعار المحروقات للمرة الثالثة في أسبوع

camera iconمحطة محروقات مقفلة في لبنان_ 21 من آذار 2022 (النهار)

tag icon ع ع ع

رفعت وزارة الطاقة والمياه اللبنانية أسعار المحروقات للمرة الرابعة خلال أسبوع، وفق نشرة الأسعار الصادرة اليوم، الاثنين 28 من آذار.

وبموجب الأسعار الجديدة، بلغ سعر صفيحة البنزين (20 ليترًا)، من نوع “أوكتان 95″، 470 ألف ليرة لبنانية، وارتفع سعر صفيحة البنزين من نوع “أوكتان 98” إلى 481 ألف ليرة لبنانية.

ووصل سعر صفيحة المازوت إلى 549 ألف ليرة لبنانية، بينما لم تنشر تعديلًا على سعر الغاز، ليحافظ على سعره السابق الذي حددته في 24 من آذار الحالي، بـ319 ألف ليرة، بزيادة 19 ألف ليرة على سعره خلال 24 ساعة فقط.

وفي 24 من آذار الحالي، ارتفعت أسعار المحروقات أيضًا، ليكون الارتفاع الرابع منذ 22 من شباط الماضي.

ويعيش لبنان أزمة محروقات خانقة، أغلق بسببها مواطنون لبنانيون، في 7 من آذار الحالي، أوتوستراد المنية الدولي احتجاجًا على إغلاق محطات المحروقات أبوابها، وعدم بيعها الوقود رغم وجود مخزون كافٍ في خزاناتها، وتسبب إغلاق الأوتوستراد بازدحام كبير لحركة السير في المنطقة، وعلى الطرق الفرعية التي تم تحويل السير إليها.

وكانت وزارة الطاقة والمياه اللبنانية رفعت أسعار المحروقات أيضًا، في 13 من تشرين الأول 2021، بالتوازي مع تدهور اقتصادي متواصل منذ عامين في لبنان، إلى جانب الحديث عن وصول شحنات من النفط الإيراني إلى لبنان عبر ميناء “بانياس” السوري، كان آخرها في 6 من تشرين الأول 2021، بحسب ما نقله موقع تتبع حركة السفن “TankerTrackers”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة