توقيف ثمانية أشخاص بتهمة تهريب البشر

تركيا.. ضبط 195 مهاجرًا بينهم سوريون شمال غربي البلاد

camera iconقوات "الجندرما" التركية تمسك بعدد من المهاجرين في منطقتي أورلا وسفيريهيسار بولاية إزمير- 11 من آب 2021 (DHA Photo)

tag icon ع ع ع

أعلنت السلطات التركية ضبط 195 مهاجرًا “غير نظامي” من جنسيات مختلفة اليوم، الثلاثاء 19 من نيسان.

وضبطت قوات الأمن التركية المهاجرين في ولاية كرك لاريلي شمال غربي البلاد، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول“.

وأوقفت القوات الأمنية التركية ثمانية أشخاص بتهمة تهريب البشر، فيما سلمت قيادة قوات “الجندرما” التركية المهاجرين لمركز إعادة المهاجرين في الولاية.

وضبطت “الجندرما” المهاجرين في مركز الولاية وفي منطقة كوفجاز وبينار حصار، ويحمل المهاجرون الجنسيات السورية والتونسية والأفغانية والفلسطينية والمغربية والإيرانية.

وتعلن السلطات التركية بشكل دائم عن عمليات ضبط مهاجرين غير شرعيين، وعن عمليات إنقاذ للاجئين في أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا.

وأمسكت القوات التركية في ولاية كرك لاريلي بـ187 مهاجرًا “غير شرعي” على الحدود البلغارية- التركية، الاثنين 18 من نيسان، وفق ما نقلته وكالة الأنباء التركية (DHA).

كما ضبطت مهاجرين من جنسيات مختلفة في منطقة كوفجاز على الحدود، كان بعضهم نصف عراة ومن دون أحذية، مشيرة إلى وجود سوريين بين الجنسيات، وقال بعض المهاجرين إنهم تعرضوا للضرب من قبل الشرطة البلغارية.

وفي بداية شباط الماضي، توفي 19 مهاجرًا جراء البرد في ولاية أدرنة التركية، بعد أن أعادتهم قوات حرس الحدود اليونانية إلى منطقة إبسالا التركية الحدودية مع اليونان.

وكانت مديرية الأمن التركي في أنقرة أعلنت، في 10 من شباط الماضي، ضبط ألف و172 مهاجرًا غير شرعي، إلى جانب 419 مشتبهًا بضلوعهم في عمليات تهريب مهاجرين بصورة غير شرعية، خلال عام 2021.

وذكرت المديرية في بيان مصوّر صادر عنها، أن فرق مكافحة تهريب البشر التابعة للأمن التركي، نفذت 136 عملية خلال عام 2021، أسفرت عن ضبط هذا الرقم من المهاجرين غير الشرعيين، واعتُقل 31 شخصًا من أصل 419 مشتبهًا بضلوعهم في عمليات التهريب.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة