للمسافرين إلى لبنان.. كراج جديد في ريف دمشق قريبًا

camera iconكراج السومرية بالعاصمة السورية دمشق (البعث ميديا)

tag icon ع ع ع

توقع عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق عامر خلف، افتتاح مركز انطلاق جديد للسفريات الخارجية تابع لمحافظة ريف دمشق، بعد يومين على وضع حجر أساسه.

وقال عضو المكتب التنفيذي، إن المركز الجديد التابع لمحافظة ريف دمشق، جاء لتسهيل إجراءات قدوم المسافرين عبر المراكز الحدودية إلى لبنان ولاحقًا إلى الأردن.

ويقع الكراج الجديد عند المتحلق الشمالي امتدادًا لريف دمشق الغربي والشمالي، على أن يكون في المستقبل مركزًا أيضًا للخطوط الداخلية بين المحافظات السورية، والأحياء والمناطق الداخلية، وخدمات الشحن.

وأضاف خلف أن خطوط سير السيارات عبر هذا المركز، هي نفس خطوط مركز انطلاق “السومرية” التابع لريف دمشق، موضحًا أن جميع السيارات التي ستدخل عبر معبر “جديدة يابوس” الحدودي مع لبنان من عموم المحافظات السورية، تكون تبعيتها لمحافظة ريف دمشق، عدا تلك الخارجة من “السومرية”، بحسب حديثه إلى إذاعة “شام إف إم” المحلية، الثلاثاء 19 من نيسان.

وقبل أيام، وضعت محافظة ريف دمشق حجر الأساس لمركز انطلاق السيارات العامة باتجاه لبنان، على أن يتم تسجيل السيارات العامة العاملة على خط لبنان بعد دخولها وخصوصًا سيارات ريف دمشق، أما سيارات محافظات درعا والسويداء فيتم التسجيل فيها حسب الرغبة على أن يختار بين الكراج الجديد و”السومرية”.

وبحسب خلف، تعمل نحو 300 سيارة عمومية تابعة لريف دمشق على معبر “جديدة يابوس”، مشيرًا إلى أن إحداث المركز جاء بناء على مطالبات سائقي هذه السيارات.

وبموجب عقد تشاركي، سيقوم “الاتحاد العام للعمال” بتزفيت ساحات الكراج وتسويره، بالإضافة إلى تجهيز المنطقة والغرف اللازمة ضمن المركز، إذ من المتوقع ألا تطول فترة وضع الكراج بالخدمة، بحسب خلف.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة