دمشق على موعد مع عواصف رعدية بعد الأجواء المغبرة

أجواء مغبرة تغطي العاصمة دمشق وتحجب الرؤية عن السائقين (الإخبارية السورية)

camera iconأجواء مغبرة تغطي العاصمة دمشق وتحجب الرؤية عن السائقين (الإخبارية السورية)

tag icon ع ع ع

توقع المتنبئ الجوي محمود إسماعيل استمرار الأجواء المغبرة في العاصمة دمشق وبعض المناطق الجنوبية خلال الساعات المقبلة مع فرصة لهطول زخات من المطر موحلة قليلًا، مصحوبة بعواصف رعدية.

وسيترافق المطر مع حبات البرد على المناطق المتأثرة بالعاصفة وقد تمتد إلى أطراف المنطقة الوسطى.

وقال إسماعيل، في تصريح لإذاعة “المدينة إف إم” المحلية، مساء السبت 23 من نيسان، إن البلاد تأثرت بكتلة هوائية مغبرة حارة قادمة من شمال شبه الجزيرة العربية، رافقت المنخفض الجوي السطحي الحراري.

وأدت هذه الكتلة إلى أجواء مغبرة على المنطقة الجنوبية الشرقية وصولًا إلى مدينة دمشق مع حدوث ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة حيث سجلت أعلى معدلاتها بحدود 6-10 درجات مئوية.

وحذّر إسماعيل من تدني الرؤية الأفقية وخاصة لدى السائقين، مشيرًا إلى أن العاصفة من الممكن أن تؤدي إلى بعض المشكلات بالنسبة لمن يعانون من أمراض الجهاز التنفسي كالربو والرمد في العيون.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية بيّنت أن الجو يكون بين الصحو والغائم جزئيًا بشكل عام خلال يومي الأحد والاثنين 24 و25 من نيسان، ويستمر الجو ربيعيًا دافئًا، وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 3- 8 درجات مئوية.

وشهدت سوريا في آذار الماضي، عاصفة رياح شديدة تجاوزت سرعة الهبات فيها الـ90 كيلومترًا في الساعة، أدت إلى أضرار مادية في عدد من المدن السورية، منها دمشق وطرطوس واللاذقية، وإلى إثارة الغبار في المناطق الشرقية والبادية، وترافقت مع ارتفاع الأمواج البحرية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة