ارتفاع ضحايا غرق زورق في لبنان إلى ستة

أشخاص يتجمعون بجانب سيارة إسعاف بعد غرق قارب قبالة ساحل مدينة طرابلس الساحلية شمالي لبنان- 23 نيسان 2022 (رويترز)

camera iconأشخاص يتجمعون بجانب سيارة إسعاف بعد غرق قارب قبالة ساحل مدينة طرابلس الساحلية شمالي لبنان- 23 نيسان 2022 (رويترز)

tag icon ع ع ع

أعلن وزير النقل اللبناني، علي حمية، وفاة ستة أشخاص نتيجة انقلاب قارب يقلهم قبالة ساحل طرابلس مساء أمس، السبت 23 من نيسان، بينهم طفل واحد على الأقل.

وقال حمية لوكالة “رويترز” للأنباء اليوم، الأحد 24 من نيسان، إن جثة طفلة انتشلت ليلة السبت، بينما انتشل الجيش خمسة آخرين صباح اليوم.

وأعلنت منظمة “الصليب الأحمر اللبناني”، غرق مركب بحري (زورق) غير نظامي على متنه حوالي 60 شخصًا قبالة ساحل مدينة طرابلس شمالي لبنان، السبت.

ونشرت المنظمة عبر “تويتر”، أنها وجهت سبع سيارات إسعاف إلى ميناء “طرابلس”، وأضافت في منشور منفصل أنها أرسلت ثلاث سيارات إضافية. 

ولا تزال منظمة “الصليب الأحمر” والقوات البحرية اللبنانية، وبعض الجهات والأجهزة الرسمية في لبنان تتابع عمليات إنقاذ المهاجرين، وفق ما نشرته الوكالة اللبنانية “الوطنية للإعلام“. 

وكان المركب يقل مهاجرين بطريقة غير شرعية من لبنان باتجاه قبرص وأوروبا. 

ولقي آلاف اللاجئين بشكل عام مصرعهم، وخصوصًا السوريين غرقًا في البحر المتوسط في أثناء محاولاتهم الوصول إلى القارة الأوروبية، بحثًا عن مستقبل أفضل وحياة أكثر أمنًا. 

وأصبح البحر المتوسط وجهة الكثير من السوريين الراغبين في اللجوء إلى أوروبا، وذلك بعد تشديد دول الاتحاد الأوروبي الإجراءات على حدودها البرية، وعقدها اتفاقيات من شأنها الحد من تدفق اللاجئين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة