“الدفاع المدني” يحذر من ارتفاع درجات الحرارة لأعلى مستوياتها

camera iconجانب من إطفاء حرائق اندلعت في مزارع شمال غربي سوريا (الدفاع المدني السوري)

tag icon ع ع ع

حذرت فرق “الدفاع المدني السوري” من ارتفاع كبير في درجات الحرارة وعاصفة غبارية غدًا، الخميس 2 من حزيران.

وبحسب ما نشره “الدفاع” اليوم، الأربعاء 1 من حزيران، ستبلغ درجات الحرارة أعلى مستوى لها منذ دخول فصل الصيف في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والجنوبية الشرقية والبادية في سوريا.

وأوصت الفرق الأهالي بعدم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس في ساعات الظهيرة، وتجنب الرياح المغبرّة التي تنقلها العاصفة خاصة مرضى الجهاز التنفسي، مؤكدة ضرورة عدم الخروج من المنزل إلا لحالات الضرورة القصوى وإغلاق النوافذ والخيام بشكل محكم.

كما حذرت الفرق المزارعين من إشعال النيران لأي سبب كان بالقرب من المحاصيل الزراعية والمناطق الحرجية لمنع انتقال النار بسبب سرعة الرياح، بالإضافة إلى ضرورة إبقاء صهاريج المياه مملوءة بالقرب من الحقول الزراعية، وإبلاغ فرق “الدفاع” على الفور بأي حرائق في بدايتها لتتم السيطرة عليها بسهولة.

وتندلع عدة حرائق في مناطق متفرقة شمال غربي سوريا بشكل يومي خلال الأيام الماضية، أسفرت عن أضرار مادية كبيرة، دون تسجيل أي خسائر بشرية.

وفي 30 من أيار الماضي، اندلع 13 حريقًا زراعيًا وهي أكبر حصيلة منذ بداية موسم الحصاد في شمال غربي سوريا، حيث استجابت فرق “الدفاع” لستة حرائق في أرياف حلب وسبعة حرائق أخرى في أرياف إدلب.

وتكررت حوادث اندلاع الحرائق مع ارتفاع درجات الحرارة التي رافقتها عدة توصيات من “الدفاع المدني”، أبرزها إبعاد مصادر النيران عن المحاصيل الزراعية، وعدم رمي أعقاب السجائر بالقرب من الأراضي المزروعة بالحبوب، والإبلاغ الفوري عن أي حريق مهما كان صغيرًا لسهولة السيطرة عليه قبل امتداده.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة