حكومة النظام تستبعد الأطباء الممارسين عشر سنوات من “الدعم”

camera iconأطباء يزاولون عملهم في دمشق (مستشفى المواساة)

tag icon ع ع ع

استبعدت وزارة الاتصالات والتقانة في حكومة النظام السوري، في معيار جديد لها، الأطباء الذين مارسوا مهنة الطب لمدة تجاوزت عشر سنوات من برنامج “الدعم الحكومي”.

وقالت الوزارة في بيان عبر صفحتها في “فيس بوك” اليوم، الأربعاء 29 من حزيران، إن الآلية الجديدة للاستبعاد تمكّن من يرغب بالاعتراض على استبعاده، أن يتقدم باعتراضه عبر منصة الاعتراضات الخاصة بالمواطنين (www.cs.sy)، ولمدة أسبوع من تاريخه.

وبحسب الوزارة، ستُدرس الاعتراضات من قبل المختصين في نقابة الأطباء، وبعد أسبوع، اعتبارًا من اليوم الأربعاء، سيتم الاستبعاد عن المنظومة في حال عدم صحة الاعتراض وفقًا للمعيار المذكور.

وفي 27 من حزيران الحالي، استثنت الوزارة أطباء الأسنان الذين مارسوا مهنة الطب لمدة تجاوزت عشر سنوات من برنامج “الدعم الحكومي”.

وأعلنت وزارة الاتصالات والتقانة، في 26 من حزيران الحالي، عن استثناء الصيادلة ممن مارسوا المهنة لمدة تتجاوز عشر سنوات من الدعم أيضًا.

وتستمر حكومة النظام في استثناء المواطنين من الدعم منذ أن بدأت به في شباط الماضي، رغم الانتقادات التي تطالها، والاعتراضات على آلية اختيارها للمواطنين الذين سيُزال عنهم الدعم.

ومنذ مطلع حزيران الحالي، أعلنت وزارة الاتصالات والتقانة عن استثناء المحامين أصحاب مكاتب وشركات المحاماة، والمهندسين أصحاب المكاتب الهندسية التي تجاوزت مدة افتتاحها عشر سنوات، من “الدعم الحكومي”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة