صحف إسبانية.. برشلونة يحتاج معجزة للبقاء بدوري أبطال أوروبا

camera iconمن لقاء برشلونة وانتر ميلان بدوري أبطال أوروبا، 12 من تشرين الاول 2022 (Hp News)

tag icon ع ع ع

انتقدت الصحف الاسبانية أداء فريق برشلونة في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، خصوصًا بعد مباراة يوم أمس الأربعاء، 12 من تشرين الأول، عندما حول تأخره 2×3 في ملعبه الكامب نو إلى تعادل في الوقت بدل الضائع 3×3، مع ضيفه الإيطالي إنتر ميلان.

جاءت المباراة لفائدة الجولة الرابعة من الدور الاول، لصالح المجموعة الثالثة، وسبق إن فاز الإنتر على البارسا في موقعة الذهاب بهدفٍ دون مقابل.

ويقترب الفريق الكاتالوني من تكرار سيناريو الموسم الماضي، عندما غادر دوري الأبطال من الدور الأول، بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة، ليتحول إلى مسابقة الدوري الأوروبي، والتي غادرها أيضًا من دور ربع النهائي، على يد فريق آنتراخت فرانكفورت الألماني، عندما تعادل معه 1×1 ذهابًا، وخسر في ملعبه بالكامب نو 2×3.

وشهد برشلونة، الموسم الماضي، أسوأ فترة في تاريخ تواجده بالبطولات الأوروبية في دوري الأبطال والدوري الأوروبي، حيث لعب 13 مباراة متتالية فاز في ثلاث وتعادل بمثلها، بينما خسر سبع مواجهات، وهي تحدث للمرة الأولى مع الفريق الكتالوني.

الصحافة الإسبانية الصادرة اليوم الخميس، 13 من تشرين الأول، شنت هجومًا على تشافي وكتيبته، بعد التعادل المثير أمام إنتر ميلان.

وقالت صحيفة (as) الإسبانية على موقعها، إن برشلونة يحتاج إلى معجزة في إكمال مشواره بدوري الأبطال، ويقف تشافي وفريقه البلوغرانا على حافة الهاوية الأوروبية.

وأكدت الصحيفة، أن مشروع المدرب الإسباني تشافي تلقى ضربة قاسية قبل أربعة أيام من الكلاسيكو، مع غريمه التقليدي ريال مدريد يوم الأحد المقبل، في 16 تشرين الأول.

وأضافت (as)، أن الفشل الأوروبي لبرشلونة ليس حقيقة لكنه أكثر من متوقع، لم يستطع البارسا تجاوز نتيجة 3×3 على الرغم من تقدمه على لوحة النتائج، ووجود المباراة في أيديهم مرتين.

وأشارت إلى الخطأ الذي ارتكبه بيكيه وبوسكيتس وهما قبطانا الفريق، إذ يبدو أنهما يقضيان على حلم لايفقد فيه برشلونة مكانته فحسب، بل سيكون أيضًا ضربة اقتصادية للمؤسسة، حسب الصحيفة.

وقالت الصحيفة، بدت حالة الإستعجال عند لاعبي البلوغرانا واضحة، كأنهم يريدون تسجيل الهدف الثاني قبل الأول.

كما انتقد صحيفة (as) أداء اللاعبين السلبي، وعدم التركز في معظم الكرات، خصوصًا في منطقة جزاء الخصم الإيطالي، مما تسبب في إهدار الكثير من الفرص.

وتعادل البارسا أمام الطليان يوم أمس كان بمثابة الخسارة الحقيقية، ويبدو انهم باتوا يحتاجون لمعجزة في البقاء بدوري الأبطال.

بدورها انتقدت صحيفة “ماركا” الإسبانية الصادرة أداء المدرب تشافي هيرنانديز وفريقه أمام الانتر، وخروجه متعادلا بملعبه الكامب نو في كتالونيا.

وقالت الصحيفة، إن برشلونة على وشك الإقصاء من دوري أبطال أوروبا، في حال فوز إنتر على فيكتوريا بلزن التشيكي في الجولة القادمة، وهو الحلقة الأضغف في المجموعة.

وأضافت، أن تشافي اعترف بأن فريقه إرتكب الكثير من الأخطاء بدوري الأبطال، كما اعترف بأن الأمور أصبحت صعبة للغاية ومعقدة بالفعل، فيما يتعلق بدوري الأبطال، وسيعمل على طي هذه الصفحة.

وأكد تشافي أن مباراته مع الإنتر كانت صعبة ونتيجتها قاسية، رغم إهدار لاعبيه للكثير من الفرص، وبالتالي يُحمّل المدرب خط دفاعه المسؤولية عما آلت إليه نتيجة اللقاء.

وأضاف تشافي، إذا لم تتمكن من التغلب على الإنتر في ملعبك، فأنت لاتستحق البقاء في المنافسة، على الرغم من أن فرصتهم ضئيلة جدًا مع وجود قليل من الأمل رغم صعوبتها.

وختمت صحيفة “ماركا الاسبانية، نقلًا عن تشافي، الآن عليهم التفكير في ريال مدريد والكلاسيكو، ويحتاج الفريق إلى التعافي ومحاولة التغلب على الفريق الملكي في البرنابيو يوم الأحد المقبل.

كما أكد تشافي هيرنانديز أن هناك مسابقات أخرى متبقية، وسيضعون دوري الأبطال إلى جانب، والتركيز سيكون في المرحلة المقبلة على الليجا، حيث يريد البقاء في القمة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة