نيكو ويليامز لاعب بيلباو يثبّت أقدامه في منتخب إسبانيا

tag icon ع ع ع

ظهوران مع منتخب إسبانيا لكرة القدم خلال أربعة أيام، كانا كافيين للاعب الشاب نيكو ويليامز ليثبّت أقدامه في تشكيلة المنتخب، ويحصل على ثقة المدرب الإسباني لويس إنريكي للاعتماد عليه مستقبلًا.

ترك الشاب ويليامز (20 عامًا) بصمته خلال ظهوره الثاني مع منتخب إسبانيا، في 27 من أيلول الماضي، عندما صنع هدف الفوز على البرتغال، بتمريرة إلى المهاجم موراتا، رغم دخوله بديلًا عند الدقيقة الـ73 من عمر المباراة.

إلى جانب سرعته، يمتلك الجناح الأيمن مهارة فردية في المراوغة، وقدرة على الارتقاء بطوله البالغ 1.81 متر، وبدخوله بديلًا للاعب فيران توريس أمام البرتغال، تمكّن من الانفراد خلف مدافعي البرتغال، وأعطى كرة برأسه جعلت موراتا منفردًا بالشباك.

ظهر مع المنتخب الإسباني لأول مرة هذا العام، في 24 من أيلول الماضي، حين دخل بديلًا عند الدقيقة الـ63 من زمن المباراة أمام منتخب سويسرا في دوري الأمم الأوروبية.

الجناح الأيمن الذي صنع لنفسه اسمًا ومكانة في مركزه باللعبة، يلعب مع أتلتيك بيلباو إلى جانب شقيقه الأكبر إنياكي ويليامز (28 عامًا)، وهما ثاني شقيقين يلعبان بالفريق، منذ ظاهرة الأخوين خوليو وباتشي ساليناس عام 1980.

خالف نيكو ويليامز شقيقه الأكبر بتمثيل المنتخب الإسباني، إذ يمتلك الشقيقان الجنسية الغانية، ويلعب إنياكي (28 عامًا) ضمن صفوف غانا.

ظهر الشاب ويليامز مع بيلباو هذا الموسم ثماني مرات، وسجل ثلاثة أهداف في الدوري الإسباني للدرجة الأولى، وصنع ثلاث تمريرات حاسمة.

ويتطلع جمهور النادي الباسكي إلى تحقيق نتائج إيجابية لبيلباو بوجود موهبته الشابة، إذ يحتل المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 17 نقطة، بفارق خمس نقاط خلف المتصدّر برشلونة والثاني ريال مدريد.

انضم وليامز في 2013 إلى أكاديمية الشباب التابعة لأتلتيك بيلباو، وبعد تخرجه فيها انضم للفرق العمرية في النادي، وبدأ مع الناشئين موسم 2019ـ 2020، ثم ترفع إلى الفريق “ب” في موسم 2020ـ2021.

وانضم ويليامز للفريق الأول لنادي بيلباو في تموز 2021، وجدد عقده في 21 من كانون الثاني الماضي لمدة عامين، وينتهي العقد في 30 من حزيران 2024.

تبلغ القيمة السوقية للإسباني الشاب 22 مليون يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة