المهاجم جوتا يغيب عن ليفربول ومونديال قطر جراء الإصابة

camera iconاللاعب ديوجو جوتا مهاجم ليفربول بعد إصابته خلال مباراة جمعت ليفربول بمانشستر سيتي- 16 من تشرين الأول 2022 (stadium astro)

tag icon ع ع ع

أكد نادي ليفربول الإنجليزي على موقعه الرسمي، مساء الثلاثاء 18 من تشرين الأول، عن مضاعفات إصابة مهاجمه البرتغالي ديوجو جوتا في ربلة الساق.

وتعرض جوتا للإصابة في أثناء القمة التاريخية التي جمعت ليفربول وغريمه مانشستر سيتي، في 16 من تشرين الأول الحالي، عندما خرج في الدقيقة الأخيرة من المباراة مصابًا، وفريقه متقدم 1×0 بهدف سجله المصري محمد صلاح.

وبالتالي سيغيب جوتا عن فريق ليفربول، وأيضًا عن المشاركة مع منتخب البرتغال في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، التي ستنطلق بعد نحو شهر من الآن.

وقال النادي في بيانه، نقلًا عن الألماني يورجن كلوب، مدرب الفريق، خلال مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء، إنها حقًا ليست أخبارًا جيدة عن ديوجو جوتا، وأكد أنه سيغيب عن فريقه وعن منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2022، بسبب إصابة خطرة جدًا في عضلة الربلة.

ويأتي الإعلان قبل مباراة ليفربول مع وست هام يونايتد مساء اليوم، الأربعاء 19 من تشرين الأول، لفائدة الجولة الـ12 من البريميرليج.

ولم يضع كلوب جدولًا زمنيًا لعودة المهاجم البرتغالي إلى الملاعب، لكنه أكد أنها قد تمتد لأشهر.

كما أشاد كلوب بأداء اللاعب البرتغالي ديوجو جوتا وبمستواه الفني العالي، وقال إنه فتى ذكي بشكل لا يُصدق.

وأضاف النادي في بيانه أنها الإصابة الثانية التي يتعرض لها جوتا هذا الموسم، وسبق أن غاب عن المشاركة مع الريدز في الأسابيع الأولى من دوري البريميرليج، ولهذا غاب عن التهديف حتى الآن، رغم أن جوتا سجل في الموسم الماضي أربعة أهداف مع نهاية الجولة العاشرة من البريميرليج.

كما تمكن من تسجيل 15 هدفًا مع نهاية الموسم الماضي، واحتل المركز الخامس بقائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية للبرتغالي ديوجو جوتا 60 مليون يورو.

انضم لنادي ليفربول بتاريخ 19 من أيلول عام 2020، وجدد عقده في 2 من آب الماضي، وسينتهي العقد في 30 من حزيران عام 2027.

كما لعب المهاجم البرتغالي، خلال مسيرته الاحترافية مع الأندية، 299 مباراة، سجل من خلالها 103 أهداف، وصنع 49 تمريرة حاسمة.

بينما لعب مع منتخب البرتغال الأول 26 مباراة، وسجل له تسعة أهداف، فيما ظهر مع بقية منتخبات بلاده للفئات العمرية 30 مرة، وسجل 14 هدفًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة