قرعة الدوري الأوروبي.. مواجهة صعبة بين برشلونة ومانشستر يونايتد

camera iconكأس الدوري الأوروبي وكرة المباراة (UEFA)

tag icon ع ع ع

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم، الاثنين 7 من تشرين الثاني، في مقره بمدينة نيون السويسرية، قرعة ثمن نهائي الدوري الأوروبي للموسم 2022- 2023.

تُلعب هذه المرحلة بقاعدة خروج المغلوب، والفائز بحصيلة المباراتين (الذهاب والإياب) سينتقل للدور الثاني من دور الـ16.

وتضم فرقًا حلت ثالثة في مجموعات دوري الأبطال، وفرقًا حلت ثانية في مجموعات الدوري الأوروبي.

وأسفرت القرعة عن مواجهات قوية، أبرزها تجمع برشلونة مع مانشستر يونايتد في نهائي مبكر للبطولة.

كما سيلعب يوفنتوس مع نانت الفرنسي، وروما مع ريد بول سالزبورغ، ويلتقي إشبيلية ضد أيندهوفن الهولندي، وأياكس أمستردام مع نيون برلين.

وسيلعب شاختار الأوكراني ضد رين الفرنسي وسبورتينج لشبونة ضد ميتشلاند الدنماركي، وكذلك بايرن ليفركوزن سيقابل موناكو.

وكانت قد اختتمت، في 3 من تشرين الثاني الحالي، مباريات الدور الأول من مسابقة الدوري الأوروبي، مع ختام مباريات الجولة السادسة والأخيرة.

وأبرز المتأهلين مباشرة للدور الـ16، هم: أرسنال الإنجليزي، ريال بيتيس وريال سوسييداد الإسبانيان، وفنر بهشة التركي، بالإضافة إلى الفرق التي تأهلت لدور خروج المغلوب (ثمن النهائي) بعدما حلت في المركز الثاني وهي: فريق مانشستر يونايتد، روما الإيطالي.

كما تأهلت لدور خروج المغلوب الفرق التي احتلت المركز الثالث في دوري أبطال أوروبا، أبرزها برشلونة ويوفنتوس وأياكس أمستردام ولايبزيج وإشبيلية وبايرليفركوزن.

وباتت مسابقة الدوري الأوروبي ذات أهمية، بعدما شهدت مشاركات فرق كبيرة.

تأهلت الفرق المستحقة

تمكنت ثمانية فرق كبيرة ذات سمعة أوروبيًا من التأهل للدور الـ16 المقبل، وهي تنتظر نتائج مرحلة دور خروج المغلوب وتأهل الثمانية الأخرى ليكتمل عدد الأندية المشاركة بالدور المقبل.

في المجموعة الأولى، تأهل فريق أرسنال الإنجليزي بعد تصدّره المجموعة برصيد 15 نقطة من خمس مباريات فوز وخسارة واحدة.

فيما صعد بي إس في آيندهوفن الهولندي إلى دور خروج المغلوب كونه احتل المركز الثاني وله 13 نقطة.

كما تأهل فريق فنر بخشة التركي إلى دور الـ16 بعدما تصدّر المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة، من أربعة انتصارات وتعادلين ولم يُهزم في الدور الأول، بينما تأهل رين الفرنسي لدور خروج المغلوب كونه وصيفًا برصيد 12 نقطة.

وفي المجموعة الثالثة، تصدّر ريال بيتيس الإسباني برصيد 16 نقطة، إثر فوزه بخمس مواجهات وتعادل بواحدة ولم يُهزم، وبدوره، صعد روما الإيطالي لدور خروج المغلوب بعدما حل ثانيًا وله عشر نقاط.

كما تأهل سانت جيلواز البلجيكي إثر تصدّره المجموعة الرابعة وله 13 نقطة، فيما تأهل لدور خروج المغلوب يونيون برلين الألماني كونه جاء وصيفًا بـ12 نقطة.

وبعد منافسة شديدة بين ريال سوسييداد الإسباني ومانشستر يونايتد على صدارة المجموعة الخامسة، تصدرها الفريق الإسباني بفارق هدف واحد، بعدما تساويا بالرصيد ولكل واحد منهما 15 نقطة.

وبذلك تأهل ريال سوسييداد لدور الـ16، فيما الشياطين الحمر صعدت لدور خروج المغلوب.

كما شهدت المجموعة السادسة مناسات قوية جدًا بين الفرق الأربعة، حيث تعادلت هذه الفرق ولها ثماني نقاط، إلا أن فريق فينورد روتردام الهولندي تصدّر المجموعة بفارق الأهداف، وضمن التأهل للدور الـ16، بينما احتل ميتلاند الدنماركي المركز الثاني وصعد لدور خروج المغلوب.

وفي المجموعة السابعة، تأهل فرايبورج الألماني بعد تصدّره برصيد 14 نقطة، فيما صعد نانت الفرنسي لدور خروج المغلوب.

وأخيرًا في المجموعة الثامنة، ضمن فريق فرينكفاروزي المجري تأهله للدور الـ16 بعد صدارته المجموعة بعشر نقاط، وتقدم على موناكو الفرنسي بفارق الأهداف، الذي صعد بدوره للمشاركة في دور خروج المغلوب.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة