رونالدو يفتح النار على اليونايتد ومدربه: جعلوني خروفًا أسود

camera iconالصحفي البريطاني بيرس مورغان (يمين) وكريستيانو رونالد لاعب مانشستر يونايتد ضمن مقابلة تلفزيونية (The Sun)

tag icon ع ع ع

أفرغ النجم العالمي ما في جعبته من غضب بحق نادي مانشستر يونايتد ومدربه الهولندي إريك تين هاج، في مقابلة تلفزيونية مع قناة “TalkTV” البريطانية، أجراها الصحفي بيرس مورغان مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ومانشستر يونايتد.

جرت المقابلة، مساء الأحد 13 من تشرين الثاني، على مدار 90 دقيقة، ونقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية ما جاء فيها اليوم، بينما يستعد كريستيانو رونالدو للسفر إلى قطر للمشاركة الخامسة في النهائيات، وقد تكون الأخيرة له.

ويريد اللاعب أن يقول ما يدور بينه وبين المدرب والنادي، ليعلم الجميع حقيقة ما يجري، وهو ما يعتبره كريستيانو المرحلة الأصعب في تاريخه المهني والشخصي.

رونالدو سئم من القنص والاستهزاء، وثورات لعبة اللوم التي لا نهاية لها، والتي ألقت بظلالها بين رونالدو والمدرب تين هاغ خلال الأشهر الماضية، في خضم موسم مضطرب جدًا.

وبحسب ما ترجمته عنب بلدي عن الصحيفة، فالنادي والمدرب لم يحترما تاريخ نجم كبير فائز بـ32 لقبًا، بما في ذلك خمس كرات ذهبية وخمسة ألقاب بدوري أبطال أوروبا، وسبعة ألقاب في أربع دول مختلفة، وبطولة أوروبية مع منتخب البرتغال عام 2016.

وخلال المقابلة، قال كريستيانو إنه لا يستطيع احترام مدربه تين هاغ لأنه لا يُظهر له الاحترام.

وأكد النجم البرتغالي أنه يشعر بالخيانة داخل أروقة مان يونايتد، وسط محاولات لإبعاده عن الفريق وإجباره على الرحيل، منذ أن تعاقدت إدارة اليونايتد مع تين هاغ مدربًا.

وأضاف النجم البرتغالي أن إدارة النادي والمدرب حاولوا الإطاحة، والخيانة كانت ضده منذ الموسم الماضي، وليست وليدة هذا الموسم.

وقال إنه شعر بالخيانة بسبب الطريقة التي تعامل بها النادي معه، ويشعر بالانزعاج لأنه يعامل مثل “الخروف الأسود” (الشخص الذي يجلب العار أو الإحراج للعائلة)، ويعتبر كبش فداء لجميع أخطاء النادي وفشله مع المدرب.

وجرى لومه على كل الأمور السيئة التي يمر بها النادي، بحسب رونالدو، الذي يعتقد أنه يتم إجباره حاليًا على المغادرة.

كما عبر رونالدو عن الانتقادات الموجهة له من قبل واين روني، وعزاها إلى أنه اعتزل اللعب قبله، بينما هو مستمر في اللعب وبأعلى المستويات وهذا ما أزعج اللاعب الإنجليزي.

كما انتقد كريستيانو رونالدو إدارة نادي اليونايتد عندما تعاقدت مع الألماني رالف رانجنيك مديرًا رياضيًا، معتبرًا أن العالم كله تفاجأ بهذا التعاقد وليس هو فقط، فهو يعرف أن رالف ليس مدربًا، متسائلًا كيف يدرب فريقًا مثل مانشستر يونايتد وهو لم يسمع به من قبل.

بينما امتدح رونالدو المدرب الأسبق النرويجي أولي أولشاير، وقال إنه أفضل المدربين للفريق، بينما ذم بقية المدربين من بعده.

وختم رونالدو حديثه مع شبكة “TalkTV”، بأنه يجب على جماهير النادي أن يعرفوا الحقيقة، وهو يريد الأفضل للنادي، لهذا السبب ترك اليوفي وجاء إلى اليونايتد.

رونالدو لم يرافق اليونايتد، مساء الأحد 13 من تشرين الثاني، لمواجهة فولهام، ضمن مباريات الجولة الـ16 من البريميرليج، التي انتهت بفوز اليونايتد 1×2.

وحسب تقارير صحفية، فإن النجم البرتغالي يعمل بقوة على مغادرة مانشستر يونايتد، عقب مشاركته مع منتخب البرتغال في نهائيات مونديال قطر 2022.

لم يسجل اللاعب سوى ثلاثة أهداف فقط في هذا الموسم في 16 مباراة خاضها نادي مانشستر يونايتد، ما يعدّ مؤشرًا على تراجع مستواه، وتخبطه مع الشياطين الحمر، منذ انضمامه إلى صفوفهم، في 1 من آب 2021، بعقد يمتد حتى 30 من حزيران 2023، مع خيار التمديد لسنة إضافية.

وعليه، تراجعت قيمته السوقية إلى 20 مليون يورو، وفق موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة