الاتحاد الإسباني يقيل إنريكي ويعيّن لافوينتي مدربًا

لويس دي لافوينتي مدرب منتخب اسبانيا الجديد - 8 أكتوبر 2022 (EFE)

camera iconلويس دي لافوينتي مدرب منتخب إسبانيا الجديد- 8 من تشرين الأول 2022 (EFE)

tag icon ع ع ع

أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم اليوم، الخميس 8 من كانون الأول، عبر موقعه الرسمي، عن إقالة مدرب منتخب إسبانيا الأول لويس إنريكي.

الإقالة جاءت بعد فشله في تجاوز دور الـ16 من مونديال قطر 2022، وخروجه خاسرًا أمام منتخب المغرب 1×3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي من المباراة من دون أهداف.

كما أعلن الاتحاد في بيان لاحق عن تعيين لويس دي لافوينتي مدربًا جديدًا للمنتخب.

وجاء في بيان الإقالة أن الاتحاد الإسباني يود أن يشكر لويس إنريكي وطاقمه الفني التدريبي بالكامل، عما بذلوه من جهد كبير في السنوات الماضية.

وأكد الاتحاد أنه تقرر البدء بمشروع جديد لمنتخب إسبانيا، بهدف مواصلة النمو خلال السنوات المقبلة.

وأضاف البيان أن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس ريباليس، والمدير الرياضي في الاتحاد، خوسيه فرانسيسكو مولينا، نقلا القرار إلى المدرب إنريكي.

وأشاد الاتحاد بأداء المدرب إنريكي وطاقمه التدريبي، وشكرهم على كل الإنجازات التي حققوها خلال وجودهم مع لاروخا، متمنيًا لهم كل التوفيق في مشاريعهم المستقبلية.

تعيين لويس دي لافوينتي

كما أعلن الاتحاد الاسباني في بيان ثانٍ عن تعيين لويس دي لافوينتي (61 سنة) مدربًا جديدًا لمنتخب إسبانيا.

وجاء في البيان أن الاتحاد اختار توصية المدير الرياضي خوسيه فرانسيسكو مولينا، بتعيين لافوينتي مدربًا لمنتخب لاروخا بدءًا من نهاية مونديال قطر 2022.

وأكد الاتحاد ثقته بالمدرب الجديد، وهو كان يدرب منتخب إسبانيا تحت 21 سنة، وقال إن المدرب لويس دي لافوينتي تمكن من النجاح في قيادة المنتخبات العمرية.

وسبق أن فاز مع فريق تحت 19 سنة ببطولة أوروبا عام 2015، كما حقق مع منتخب إسبانيا تحت 18 سنة الميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، وقاد الفريق الإسباني للفوز بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وقال الاتحاد في بيانه، إن المدرب الجديد لافوينتي سيظهر في آذار 2023، بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أوروبا 2024، في أول مباراتين بالتصفيات ضد منتخبي النرويج واسكتلندا.

وختم الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيانه، بأنه بمجرد التصديق على تعيينه من قبل مجلس الإدارة، سيتم تقديم لويس دي لافوينتي، في 12 من كانون الأول الحالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة