المغرب يقصي البرتغال ويصعد لنصف نهائي المونديال

الهدف الأول للمغرب في مباراته ضد البرتغال في 10 من كانون الأول 2022 (FIFA)

camera iconالهدف الأول للمغرب في مباراته ضد البرتغال في 10 من كانون الأول 2022 (FIFA)

tag icon ع ع ع

فاز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي بهدف نظيف في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وتأهل المنتخب المغربي اليوم، السبت 10 من كانون الأول، إلى الدور نصف النهائي، من على ملعب “الثمامة” حاملًا آمال العرب للمضي قدمًا في كأس العالم.

وينتظر المنتخب المغربي الفائز من مباراة فرنسا وإنجلترا التي ستقام الساعة العاشرة بتوقيت دمشق مساء اليوم، على ملعب “البيت”.

العرب يواصلون الحلم

يعتبر وصول أسود الأطلس إلى الدور نصف النهائي الأول تاريخيًا لهم وللعرب في العرس العالمي، ويأتي بعد انتصار على أحد أبرز المرشحين لتحقيق اللقب، منتخب إسبانيا بركلات الترجيح انتهت بثلاثة أهداف دون رد بعد تعادل سلبي استمر لـ120 دقيقة، وبعد فوز اليوم على البرتغال.

ولم يتمكن كل من منتخبي تونس والسعودية من تجاوز مرحلة المجموعات، في حين كان أداء المنتخب القطري مخيّبًا لآمال الجماهير التي انتقدت ما قدّمه على المستطيل الأخضر.

ووصل منتخب المغرب إلى الدور الـ16 بعد أن تصدّر مجموعته السادسة بسبع نقاط، إثر فوزه على بلجيكا بهدفين دون رد، وعلى كندا بهدفين لهدف، وتعادل مع كرواتيا من دون أهداف.

في حين وصل منتخب البرتغال إلى الدور ربع النهائي بعد انتصار كبير على منتخب سويسرا في دور الـ16 بستة أهداف لهدف.

وتأهل منتخب البرتغال لدور الـ16 من كأس العالم بعدما تصدر المجموعة الثامنة بست نقاط، من فوزين على حساب أوروجواي وغانا، قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة.

للتاريخ

وتعد مواجهة المغرب مع البرتغال الثالثة تاريخيًا للمنتخبين في كأس العالم، إذ التقيا في مناسبتين انتهت الأولى لمصلحة المغرب والثانية للبرتغال.

وكانت المواجهة الأولى في دور المجموعات بمونديال 1986 وانتهت بفوز المغرب بثلاثة أهداف لهدف، وحسمت تأهله للدور الثاني، وكانت المواجهة الثانية في دور المجموعات في نسخة روسيا 2018 وانتهت بفوز البرتغال بهدف دون رد.

نصف نهائي مُرتقب

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على  منتخب هولندا بركلات الترجيح أربعة مقابل ثلاثة، بعد تعادل بهدفين لمثلهما استمر 120 دقيقة.

كما تأهل المنتخب الكرواتي إلى الدور نفسه بعد أن أقصى منتخب البرازيل بركلات الترجيح أيضًا بأربعة أهداف لاثنين،  بعد تعادل بهدف لمثله خلال المباراة.

ويواجه منتخب الأرجنتين منتخب كرواتيا في 13 من كانون الأول الحالي، في الدور نصف النهائي على ملعب “لوسيل”، الذي يتسع لـ80 ألف متفرج.

وشهدت النسخة الـ22 من كأس العالم الحالية في قطر مفاجآت عديدة وأرقام غير متوقعة وأرقام قياسية جديدة، أثبتت فيها لعبة كرة القدم أن تاريخ المنتخبات لا يكفي، وأن النتائج الإيجابية ليست حكرًا على منتخبات دون غيرها.

اقرأ أيضًا: العرب يسلّمون الراية للمغرب في مونديال قطر





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة