حذرت منه الصحافة الفرنسية.. من لاعب المغرب سفيان أمرابط؟

camera iconاللاعب المغربي سفيان أمرابط (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

لفت سفيان أمرابط (26 سنة)، لاعب خط الوسط المدافع في المنتخب المغربي، انتباه المحللين والمراقبين والمدربين، كمفتاح للفوز بتشكيلة أسود الأطلس في مونديال قطر، نظرًا إلى مستواه الفني العالي.

ولد أمرابط في مدينة هويزن بهولندا التي يحمل جنسيتها بالإضافة إلى الجنسية المغربية، وهو يلعب لمصلحة نادي فيورنتينا الإيطالي.

وبانتظار لقاء المغرب وفرنسا في مباراة فاصلة مساء اليوم، الأربعاء 14 من كانون الأول، لفائدة دور نصف النهائي من مونديال قطر 2022، حذرت صحيفة “لوفيغارو” (lefigaro) الفرنسية من أمرابط، بحسب ما نشرته على موقعها الرسمي.

وأشادت الصحيفة بأداء اللاعب المغربي قائلة، إنه أفضل لاعبي منتخب أسود الأطلس، وهو متابع جيد للكرات واللاعبين داخل منطقة جزاء فريقه.

وأضافت أن أمرابط صدم منتخب الماتادور في دور الـ16، وأصاب البرتغال بكابوس في دور ربع النهائي.

ووصفت الصحيفة سفيان أمرابط بأنه أحد أفضل لاعبي خط الوسط المدافع في المونديال الحالي، إذ تمكّن من استرداد الكرات من المهاجمين بشكل بارع، واستطاع استخلاص الكرة 41 مرة، وهو رقم كبير بالنسبة لبطولة واحدة.

كما استطاع أمرابط قيادة الهجوم المضاد والمرتد الذي برع به منتخب المغرب، والذي خلق حالة من التوتر والإزعاج لدى الفريق الخصم.

ونقلت “لوفيغارو” عن مدرب المغرب، وليد الركراكي، إشادته بقدرات سفيان أمرابط، وببنيته الجسدية القوية.

أين يحط الرحال بعد فيورنتينا؟

تحدثت الصحيفة عن شائعات بشأن رحيله من نادي فيورنتينا الإيطالي في الشتاء الحالي، بعد أدائه البطولي في المونديال، وأن كلًا من أندية باريس سان جيرمان وتوتنهام هوتسبير وليفربول مهتمة به.

وقد تكون القيمة السوقية لسفيان أمرابط بحدود 30 مليون يورو، بحسب “لوفيغارو”.

وختمت الصحيفة، إذا هزم أسود الأطلس منتخب فرنسا، سيكون سفيان أمرابط السبب الذي قادهم للفوز، متمنية ألا يتم ذلك.

وحسب موقع “transfermarkt“، تبلغ القيمة السوقية الحالية لسفيان أمرابط عشرة ملايين يورو، انضم لنادي فيورنتينا الإيطالي في 30 من كانون الثاني 2020، وسينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2024، مع خيار التمديد لسنة إضافية.

ظهر المغربي أمرابط مع النادي الإيطالي هذا الموسم وفي كل المسابقات 30 مرة، كما لعب مع المنتخب المغربي الأول منذ عام 2017 وحتى الآن 44 مباراة، كما شارك مع منتخبي بلاده تحت 17 و15 سنة.

مشواره الكروي

بدأ اللاعب أمرابط مشواره الكروي الاحترافي مع نادي أوترخت الهولندي، وذلك خلال الفترة من 2014 إلى 2017.

ثم انتقل إلى فريق فينورد روتردام خلال موسم 2017ـ 2018، وبعدها ذهب إلى بلجيكا ولعب مع نادي كلوب بروج لمدة موسمين.

ثم لعب موسمًا واحدًا بعد ذلك برسم الإعارة لفائدة نادي هيلاس فيرونا الإيطالي، وفي عام 2020، انتقل أمرابط إلى نادي فيورنتينا الإيطالي.

وظهر اللاعب المغربي أمرابط في الأندية التي لعب فيها بحدود 196 مباراة، وسجل لها أكثر من ستة أهداف.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة