المغرب يقاتل على برونزية كأس العالم في مواجهة كرواتيا

من لقاء سابق بين كرواتيا والمغرب في مونديال قطر- 23 تشرين الثاني 2022 (Michael Regan /Getty Images)

camera iconمن لقاء سابق بين كرواتيا والمغرب في مونديال قطر- 23 تشرين الثاني 2022 (Michael Regan /Getty Images)

tag icon ع ع ع

يشهد استاد “خليفة الدولي” في العاصمة القطرية الدوحة، عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق مساء اليوم، السبت 17 من كانون الأول، مباراة المركز الثالث بين منتخبي المغرب وكرواتيا ضمن مونديال قطر 2022.

المباراة سيناريو مكرر بين الفريقين، إذ تقابلا في الدور الأول عندما تعادلا في الجولة الأولى من دون أهداف، لفائدة المجموعة السادسة التي تصدّرها المغرب بسبع نقاط، بينما حلّت كرواتيا في المركز الثاني بخمس نقاط.

وشارفت البطولة على نهايتها، إذ ستقام يوم غد، الأحد 18 من كانون الأول، المباراة النهائية على استاد “لوسيل”، وتجمع منتخبي الأرجنتين وفرنسا.

وكان مونديال قطر 2022 انطلق في 20 من تشرين الثاني الماضي، وشهد الكثير من المفاجآت بمغادرة بعض المنتخبات الكبيرة للبطولة مبكرًا، بينما أثبتت منتخبات أخرى جدارتها وحضورها في مونديال الكبار.

الأسود يقاتلون على البرونزية

يعتبر المنتخب المغربي أول فريق عربي وإفريقي يصل إلى الدور نصف النهائي، وباللعب على المركز الثالث في أكبر تظاهرة في تاريخ النهائيات، يكون قد حقق إحدى أكبر مفاجآت نهائيات كأس العالم.

لم يتمكن أسود الأطلسي من التأهل إلى المباراة النهائية، رغم تقديم مستوى جيد أمام فرنسا حاملة اللقب في مونديال 2018، إذ خسروا أمام الديوك 2×0.

وكان المنتخب المغربي قد تأهل إلى نصف النهائي بعد مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أقصى البرتغال في ربع النهائي، بهدف وحيد.

كما بدأ أسود الأطلسي بمفاجأة كبيرة في دور الـ16، عندما فازوا على إسبانيا، أحد أبرز الفرق المرشحة لإحراز اللقب، بركلات الترجيح 3×0، بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة من دون أهداف.

وفي الدور الأول تصدّر المغاربة المجموعة السادسة بسبع نقاط، من تعادل مع كرواتيا من دون أهداف، وفوزين متتاليين على بلجيكا 0×2، وعلى كندا 2×1.

الكروات لن يتنازلوا عن المركز الثالث

احتل منتخب كرواتيا المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد خمس نقاط، بعد التعادل في أولى مبارياته مع المغرب من دون أهداف، ثم حقق فوزًا ساحقًا على نظيره الكندي 4×1 في الجولة الثانية، بينما تعادل مع بلجيكا من دون أهداف في الجولة الثالثة وتأهل للدور الـ16.

في الدور ثمن النهائي، فاز على منتخب اليابان بصعوبة بركلات الترجيح 3×1، بعد أن تعادلا في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة 1×1 .

وفي ربع النهائي تمكّن من إقصاء البرازيل، أحد أبرز المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، ليوقع إحدى أكبر مفاجآت المونديال، عندما تغلّب عليه بركلات الترجيح 4×2، بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1×1.

وفي دور نصف النهائي خسر المنتخب الكرواتي أمام الأرجنتين 0×3، بعد أداء متواضع من الكروات.

سبق أن التقى منتخبا كرواتيا والمغرب مرة واحدة قبل المونديال، وكانت في بطولة دولية مغربية ودية فاز الكروات فيها بركلات الترجيح 6×7، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي 2×2 وذلك في عام 1996.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة