الشاب بايتيتش.. “جوكر” قادم في ليفربول

camera iconلاعب ليفربول ستيفان بايتيتش خلال تسجيله الهدف الثالث على نادي أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز- 26 من كانون الأول 2022 (AFP)

tag icon ع ع ع

دقيقتان فقط كانتا كفيلتين ليلفت اللاعب الشاب ستيفان بايتيتش، ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، أنظار الجماهير، بتسجيله هدف النادي الثالث على أستون فيلا، في الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي، حاصدًا ثلاث نقاط للريدز.

وحمل الظهور الأول للاعب الإسباني (18 عامًا) من أصول صربية مع النادي في مسابقة الدوري بعد مونديال قطر، تطمينات لجماهير ليفربول وعشاقه على مستقبل مركز خط الوسط الذي يلعب فيه بايتيتش.

وأشرك المدرب الألماني يورجن كلوب اللاعب بايتيتش مع ليفربول في الدقيقة الـ79 من عمر المباراة، إذ كاد أن يفقد الريدز نقاطه الثلاث بعد تحسّن أداء أستون فيلا واقترابه من التعادل على ملعبه “فيلا بارك”، في 26 من كانون الأول 2022.

وبعد دقيقتين من نزوله بديلًا للاعب جوردان هندرسون، سجل بايتيتش هدفه الأول مع النادي، وانتهت المباراة بفوز ليفربول بثلاثة أهداف لهدف.

ويتميز لاعب خط الوسط بايتيتش بنزعة هجومية، ومهارة في الكرات العالية، إذ يبلغ طوله 185 سنتمترًا، وبقدرات دفاعية، ما يجعله “جوكر” نادي ليفربول المستقبلي.

وأصبح بايتيتش، صاحب الـ18 عامًا، ثاني أصغر هداف إسباني في “البريميرليج”، خلفًا لمواطنه سيسك فابريجاس، الذي سجل مع أرسنال ضد بلاكبيرن، في آب 2004، وكان عمره حينها 17 عامًا و113 يومًا.

وأصبح بايتيتش ثالث أصغر هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مايكل أوين، ورحيم سترلينج (كلاهما 17 عامًا)، وظهر بايتيتش لأول مرة بالدوري في آب 2022 ضد فريق بورنموث، كما ظهر لأول مرة في دوري أبطال أوروبا ضد أياكس في أيلول 2022.

وأشادت الصحف الإنجليزية والإسبانية بمهارات اللاعب ستيفان بايتيتش خلال مشاركته الماضية مع ليفربول، وقالت صحيفة “AS” الإسبانية، إن ستيفان يواصل كتابة الصفحات الذهبية في شمال غربي إنجلترا.

وذكرت الصحيفة في مقال منفصل أن بايتيتش أخبر الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنه يرغب بتمثيل منتخب إسبانيا، ولفتت إلى أن الاتحاد الصربي لا يتوانى عن محاولته إقناع الشاب، رغم أن رغبة بايتيتش واضحة.

وصل بايتيتش إلى ليفربول في كانون الأول 2020، قادمًا من سيلتا فيجو، حيث بدأ مشواره الكروي بين صفوف الفريق الإسباني، وهو نجل اللاعب السابق في سيلتا فيجو سردان بايتيتش.

تبلغ القيمة السوقية لبايتيتش مليون يورو، ينتهي عقده مع ليفربول في 30 من حزيران 2025، ولعب مع منتخب إسبانيا تحت 18 سنة ثلاث مباريات.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة