برشلونة يواجه ريال بيتيس لحجز بطاقة إلى كلاسيكو في السوبر

camera iconفرحة لاعبي برشلونة بالفوز على ريال بيتيس من لقاء سابق في الليجا - 7 ايار 2022 (موقع نادي برشلونة)

tag icon ع ع ع

يشهد استاد “الملك فهد” الدولي في العاصمة السعودية الرياض، مواجهة مهمة وقوية، تجمع فريقي ريال بيتيس مع برشلونة، في مباراة نصف النهائي لكأس السوبر الإسباني، وذلك عند الساعة 10:00 مساء بتوقيت دمشق اليوم، الخميس 12 من كانون الثاني.

وكان ريال مدريد قد تأهل للمباراة النهائية إثر فوزه بصعوبة على فالنسيا 4×3 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1×1.

والفائز قمة اليوم سيتأهل لمواجهة الفريق الملكي، وذلك يوم الأحد المقبل 15 من كانون الثاني، على ستاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

وتُعتبر هذه المباراة هي بمثابة “كسر العظم” وتحدٍ كبير بين تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة، والتشيلي مانويل بليغريني مدرب الفريق الأندلسي.

تشافي سيلعب بزخم الفوز

تشافي يسعى من خلال هذه القمة الوصول إلى لمباراة النهائية لمواجهة غريمه التقليدي ريال مدريد، والانتقام منه بعدما كان سببًا بخروج البارسا من المسابقة في الموسم الماضي وخسارته أمام الملكي 3×2 في نصف النهائي.

وسيلعب تشافي هذه المباراة بزخم الفوز، خاصة مع وجود ليفاندوفسكي هداف الفريق والدوري الإسباني حتى الآن برصيد 13 هدفًا، لأن عقوبة الإيقاف بحقه لثلاثة مباريات محصورة في الدوري فقط.

ويوجد لدى الفريق الكتالوني مواهب شابة عالية المستوى، أثبتت جدارتها في المباريات السابقة وفي كل المسابقات.

ويرغب تشافي أن يحقق أولى ألقابه هذا الموسم على أمل أن تعطي للفريق معنويات عالية، بما يخص صدارة الدوري الإسباني الذي يتربع عليها حتى الآن.

ولعب برشلونة في الليجا 16 مباراة حقق الفوز في 13 مواجهة وتعادل باثنتين وخسر واحدة فقط.

له من الأهداف 35، وهو ثاني أقوى هجوم في الليجا بعد الملكي، إلا أن شباكه اهتزت ست مرات فقط، وبذلك هو أقوى دفاع في الدوري.

يدخل البارسا هذه الموقعة بمعنويات عالية بعد الفوز على أتلتيكو مدريد 1×0 في الجولة الأخيرة من الليجا، وحافظ من خلالها على الصدارة.

بليغريني يسعى لتحقيق الإنجاز الأول

أما التشيلي مانويل بليغريني مدرب فريق ريال بيتيس يسعى لتحقيق الفوز رغم صعوبة اللقاء، فلديه الحماسة مع فريقه لإحراز الكأس للمرة الأولى في التاريخ.

يدخل المدرب التشيلي ولاعبوه هذه القمة بمعنويات عالية، إثر فوزهم خارج ديارهم 1×2 على رايو فاليكانو في الجولة الماضية من الليجا.

ويحتل ريال بيتيس المركز الرابع على جدول الترتيب برصيد 28 نقطة، لعب 16 مباراة فاز بثمانية وتعادل بأربع وخسر بمثلها، له من الأهداف 19 هدفًا وعليه 13 هدفًا.

تاريخ مواجهات الفريقين

لم يلتق الفريقان هذا الموسم حتى الآن، وسيكون اللقاء الأول لهما بعد هذه القمة في 1 من شباط المقبل، لفائدة الجولة 17 من الدوري الإسباني.

أما آخر لقاء بينهما كان في الموسم الماضي، حيث تبادلا حالة الفوز بينهما، ففي اللقاء الأول فاز بيتيس 0×1 ذهابا، وفوز برشلونة 1×2 في لقاء الإياب.

تقابل فريقا برشلونة وريال بيتيس خلال مسابقة الدوري الإسباني 110 مباريات، حقق البارسا الفوز في 68 مواجهة، مقابل 21 فوز لصالح بيتيس، وبمثلها سيطر التعادل بين الفريقين.

سجل الفريق الكتالوني 262 هدفًا، مقابل 123 هدفًا لصالح بيتيس، وأفضل نتيجة بين الفريقين، كانت في موسم 2018 من الدوري الإسباني الممتاز، حين فاز برشلونة 5×0 إيابًا، بينما سبق وأن فاز ريال بيتيس 3×4 في لقاء الذهاب بنفس الموسم.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة